هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

أرباح جازبروم الروسية تصل إلى 7.8 مليار دولار خلال 3 أشهر

تجنى جازبروم الروسية، خلال توقعاتها، المزيد من الأرباح خلال الربع الرابع من العام الجاري، مدعومة بارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، والتي تواصل تحقيق معدلات قياسية في أوروبا وآسيا.



أوضحت شركة الغاز الروسية، اليوم الإثنين، نتائج أعمالها للربع الثالث من العام الجاري، المنتهي في 30 سبتمبر2021، إذ حققت أرباحًا قياسية بلغت نحو 7.8 مليار دولار أميركي.

 

قفزت أسعار الغاز الطبيعي خلال الأشهر الماضية، بسبب شحّ المعروض وسط تعافٍ اقتصادي واسع النطاق، وسجلت ارتفاعات قياسية في أوروبا، مصدر الإيرادات الرئيس لشركة الغاز الروسية.


ارتفعت أسهم جازبروم بنحو 3% في التعاملات المبكرة اليوم في موسكو، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة، إثر تسجيل خسارة قدرها 251 مليار روبل (3.35 مليار دولار) في الربع الثالث من عام 2020.

 

أشار نائب الرئيس التنفيذي للشركة، فاميل ساديغوف: "من الواضح أن سعر إمداداتنا إلى أوروبا سيكون أعلى كثيرًا في الربع الرابع، مما سيكون له تأثير إيجابي في نتائج العام بأكمله".. متوقعا أن يكون الربع الرابع هو المساهم الرئيس في توزيعات الأرباح لعام 2021، بينما شهدت نسبة صافي الدين مزيدًا من الانخفاض هذا العام.

 

لفتت جازبروم، إلى أن متوسط سعر الغاز في أوروبا ومناطق أخرى قفز إلى 313.40 دولارًا لكل ألف متر مكعب في الربع الثالث من 117.2 دولارًا العام السابق.

 

ألمحت جازبروم، إلى أن إيراداتها من يوليو إلى سبتمبر ارتفعت إلى 2.4 تريليون روبل (32 مليار دولار)، وهو أيضًا رقم قياسي ربع سنوي، من 1.4 تريليون (19 مليار دولار) قبل عام.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق