الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

ترشيد استخدام المياه أسلوب حياة بثقافة الجيزة

في ضوء توجيهات  د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمخرج الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بنشر الوعي الثقافي، وتسليط الضوء على القضايا المجتمعية التي من شأنها الحفاظ على الأمن القومي،  ومسيرة التنمية،



أقام فرع ثقافة  الجيزة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث أقامت مكتبة أم خنان الثقافية محاضرة بعنوان "ترشيد استخدام المياه ثقافة وأسلوب حياة"، أكد خلالها مسؤول النشاط على أهمية ترشيد استخدام المياه باعتباره أسلوب حياة، كما عقد بيت ثقافة أوسيم محاضرة بعنوان "الهجرة غير الشرعية أسباب ونتائج" دارت حول هذا النوع من الهجرات وأسبابها ونتائجها السلبية.

 

نفذت مكتبة البحر الأعظم ورشة رسم، بجانب حوار ثقافي حول نهر النيل وأهمية ترشيد استخدام المياه، والحفاظ على موارد المياه العذبة، بالإضافة إلى ورشة حكي لقصة "مغامرات بينى في المدرسة" التي تدور أحداثها حول تعميق قيمة احترام الآخرين، والتعلم من الأخطاء.
 بينما نظم نادي أدب بيت ثقافة الصف أمسية شعرية بعنوان "وُلِد الهدى" بمناسبة المولد النبوي الشريف، أدارتها الشاعرة  شيماء رجب، وشارك بها حجاج محمد حجاج رئيس نادي أدب الصف ومجموعة من الشعراء.

 

بينما أقامت مكتبة الشيخ زايد ورشة حكي بعنوان "تقبل الآخر في مواجهة التنمر" تناول خلالها مسؤول النشاط توضيح مفهوم وأنواع التنمر، والآثار السلبية المترتبة عليه، كما أكد على أهمية احترام وقبول آراء وأفكار الآخرين، بالإضافة إلى ورشة إعادة تدوير خامات البيئة لعمل برواز من أعواد الخشب، فيما قدم قصر ثقافة العياط وبيت ثقافة طموه، مسابقات فى المعلومات العامة دارت حول تاريخ مصر.

 

وضمن مبادرة نقرأ لنرتقى، ناقشت مكتبة القطورى الثقافية كتاب بعنوان "مهمة رحمى" تأليف حازم هاشم، الذي يحكي قصة أحد ضباط الجيش المصرى، ودوره البطولي في تحقيق انتصار أكتوبر ٧٣، بجانب مسابقة فى المعلومات العامة، كما ناقشت مكتبة سقارة كتاب بعنوان "السلام في مصر الفرعونية" تأليف بسام الشماع، والذي يدور حول استخدام لفظ السلام في النصوص المقدسة الفرعونية المسماة بنصوص الأهرام، كما نفذت المكتبة ورشة تعليم وتحسين الخط العربي.

 


ومن جانب آخر ناقشت مكتبة الناصرية كتاب بعنوان "معا على الطريق" تأليف خالد محمد خالد، الذي يوضح المؤلف من خلاله موقف الديانات السماوية الإسلام والمسيحية من الإنسان والحياة، كما ناقش بيت ثقافة المتانيا كتاب "الإنسان والتدخين" تأليف جمال الدين محمد، والذي يعتبر أن التدخين ليس إلا نوعا من الإدمان على الإنسان أن يتغلب عليه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق