هيرميس

في ندوة برامج الحماية الاجتماعية في عهد السيسي

وزيرة التضامن: ١٤ مليون مواطن يستفيدون من تكافل وكرامة بتكلفة ١٩ مليار جنيهاً 

القباج:
الرئيس يولى اهتماما كبيرا لملف العدالة الاجتماعية

اطفال بلا ماوى والمرأة المعيلة وحماية النساء من العنف اهم برامج الحماية 

نحن وزارة الغلابة ونسعى لتمكين البسطاء والاستثمار في البشر

 

نظم حزب مستقبل وطن، ندوة، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي "، وذلك بحضور الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام ، والنائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، و محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، وعددا من قيادات الأمانات المركزية وأمناء المحافظات، وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب بعددا من المحافظات، فضلا عن قيادات وزارة التضامن الاجتماعي



 قالت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، باعتباري خريجة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، دائما ما أحترم العمل الحزبي، لدوره الفعال فى المجتمع، والذي يستهدف مع كافة المستويات الأخري، تحقيق الحوكمة التى ينادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما، وهو ما يترتب عليه المسائلة المتبادلة متعددة المستويات. 

وأشارت، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن العمل الحزبي فى مصر شهد طفرة كبيرة، خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة علي أن وزارة التضامن الاجتماعي، متماسكة مع كل ما يخص المواطن. 

وأعربت الدكتورة نيفين القباج، عن رغبتها في تغيير الصورة الذهنية عن التضامن الاجتماعي، وتسميتها بوزارة الغلابة، مضيفة، نعمل لنكون وزارة التمكين والاستثمار فى الغلابة، كونهم يمتلكون قدرات كبيرة لابد من استغلالها بشكل جيد.

واستعرضت  القباج، الجهود المبذولة فى برامج الحماية الاجتماعية فى عهد القيادة السياسية، موجهة كل الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسى ، لدعمه المستمر والمتواصل لجميع قضايا العدالة الاجتماعية، والاهتمام بكل ما يخص المواطن المصرى، لافتة إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تلبية احتياجات المواطنين ورغبته الصادقة فى رؤية نتائج هذه البرامج، على أن يلمس المواطن هذه النتائج بنفسه".

وأشارت، وزيرة التضامن الاجتماعي ، لتوقيع بروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة، بهدف الاستماع والاطلاع على البرامج المختلفة، وتنظيم عدد من الزيارات الميدانية، قائلة "لتتحول وزارة التضامن لوزارة التمكين والاستثمار فى المواطنين".

لفتت وزيرة التضامن، إلى أن الوزارة معنية بعدد من الملفات، أبرزها الطفل في جميع المراحل العمرية المختلفة، وأطفال بلا مأوى،  مودة، المرأة المعيلة، تمكين المرأة، فرش الوحدات السكنية، تنمية الوعى المصرى، حماية النساء من العنف، الاتجار بالبشر، مشيرة إلى أن 68% من الخدمات تقدم فى الريف ، لافتة إلى أن هناك 55 ألف جمعية على مستوى الجمهورية، وبعد توفيق الأوضاع وفقا لقانون  العمل الأهلى لن نجد سوى الجمعيات التي تنطبق عليها الاشتراطات وفقا للقانون.

وأوضحت، وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" لا يمثل أية أعباء علي الدولة المصرية، ولكنه يمثل إطار للاستثمار في لأجيال القادمة، ولذلك تمت زيادة مدته حتى تخرج الطلاب من الجامعات، بعدما كان مقتصرا طوال فترة المدرسة بمراحلها المختلفة، وذلك حرصا من جانب القيادة السياسية للاستثمار الحقيقي في الأجيال القادمة.

وأشارت، قائلة برنامج"تكافل وكرامة"، مخصص له حتي الآن نحو 19مليار جنيه، يستفيد منه نحو 14مليون مواطن، من بينهم علي الأقل حوالي 6مليون طالب، مؤكدة علي أن هذا الدعم مشروع لعدة أسباب أهمها، كونه يضع التعليم والصحة كشرط رئيسي في استكمال صرف هذا الدعم للأسرة، ومن ثم الأمر لا يمثل عباً على الإطلاق بقدر ما هو استثمار في البشر، وهو أمر موجود في كافة الدول، وليس مقصورا علي الدول الفقيرة فقط كما يروج البعض.

اكد النائب أشرف رشاد الشريف، الأمين العام  حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، على أن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد العديد من الإنجازات الكبيرة بكافة المجالات، ولكن ملف الحماية الاجتماعية يشهد بشكل خاص انجازات يومية تشمل جميع فئات المجتمع المصري.

وأكد النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن حزب مستقبل وطن ينشغل دائما بكل ما يهم المواطن والوطن، ومن ثم ورش العمل التى تعقد بالأمانة العامة للحزب، ترجمة لذلك حتى تكون جميع هموم المواطن والوطن علي طاولة المناقشات بين الحزب وممثلي السلطة التنفيذية.

وأكدت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أمينه المرأة بحزب مستقبل وطن، علي أن ورش العمل التى يعقدها حزب مستقبل وطن مع ممثلي الحكومة تعد ترجمة حقيقة للعلاقة التعاونية بين طرفي الحياة السياسية، حيث الأحزاب والسلطة التنفيذية، والعمل دائما من أجل المواطن.

وأشادت، "رمضان" بوزيرة التضامن، قائلة، بحكم عملي علي مدار الخمس سنوات الماضية، بصفتها وكيلة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، لمست فيها دأبها الشديد على العمل المتواصل.

ولفتت النائبة رشا رمضان، إلي أن وزارة التضامن بمثابة وزارة الغلابة، نظرا لتشابكها مع جميع قضايا المواطن، ومحملة بكافة هموم المواطن.

وفى نهاية الندوة، قدم المهندس أشرف رشاد الشريف، درع الحزب للوزيرة نيفين القباج، تكريما لها وتقديرا من الحزب، لدورها الوطنى وعلى ما قدمته من انجازات فى وزارة التضامن، وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر للحزب وقياداته على دعوتها للقاء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق