الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

اعضاء النواب والشيوخ :قرار إلغاء مد حالة الطوارئ تاريخي

أكد أعضاء مجلسى النواب والشيوخ أن قرار إلغاء حالة الطواريء بجميع انحاء البلاد قرار تاريخى لا يصدر إلا من رئيس قوى يحترم شعبه ويقدره

أضافوا أن القرار يعبر عن حالة الأمن والاستقرار التى تعيشها البلاد



قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان أن القرار يعد إنجازًا جلل لكي يصل القاري أو المتلقي لهذا القرار لأن الحالة الأمنية تبدو جيدة وعلي ما يرام . ربما نسي البعض أو تناسي وضع البلاد عندما كنا نسمع عن عمليات ارهابية في سيناء أو القاهرة أو المنيا والقائمة مفتوحة ونسمع عن استشهاد وضحايا بأعداد كبيرة ومتفاوتة ولعل أهمها عملية تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء والتي راح ضحيتها ما يقرب من ٣٢٥ شهيدًا من شيوخ ورجالا وأطفال فقط جرمهم كان آداء فريضة الصلاة … 
واضاف :  القرار يعد الإعلان ورسالة أقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة الي الداخل . فمنذ ما يزيد عن سبع سنوات واكثر عانت مصر ويلات الحرب علي الارهاب وتجرعت ويلات الخسائر البشرية من شهداء الوطن والواجب من رجالات ضحوا بارواحهم لبقاء الوطن . فرأينا ضباط جيش وشرطة وافرادا ومدنيين استشهدوا وهناك أيضًا خسائر مادية سواء في مباني لخدمات عامة ودور عبادة إسلامية ومسيحية. الهدف كان اكبر مما يتخيله الجميع  … كان الهدف مصر .


أشاد الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بإلغاء مد حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، ووصفه بالقرار التاريخي.

وقال " المندوه"، في تصريحات له، إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء تعبيرا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، ويؤكد أن مصر حققت أهدافها كاملة في القضاء على الإرهاب، وأصبحت بحق واحة للأمن والاستقرار في المنطقة بفضل جهود قيادتها الحكيمة وقوانها المسلحة ورجال أمنها البواسل وبقوة شعبها العظيم. 

ووجه " المندوه" رسالة شكر للقيادة السياسية والقوات المسلحة وقوات الشرطة على ما قدموه من تضحيات وجهود لاسترداد وجه مصر المشرق وفرض الأمن وتحقيق الأمان والحفاظ على الوطن والوصول إلى مرحلة الاستقرار الكامل، مشيدا بدور الشعب المصري العظيم ورجال مصر الأوفياء في مواجهة كافة التحديات التي مرت بالبلاد


اثني اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول  لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي  بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد حيث  تعد انفراجه لم تشهدها البلاد على مدار سنوات وهي تبعث الأمل والتفائل لما تشهدة مصر من نجاحات على كافة الأصعدة


وأكد اللواء طارق نصير ان 
ثقة القيادة السياسية في الشعب المصري العظيم ورجاله الاوفياء هي التي حققت  الأمن والاستقرار في المنطقة 

واضاف  وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ تحية اعزاز وتقدير لشهداء  مصر الذين ضحوا بارواحهم فداء لهذا الوطن 

مطالبا الشعب المصري كلة الوقوف خلف القيادة السياسية لنمض معا بثبات نحو الجمهورية

اكد النائب سيلمان وهدان رئيس الهيئه البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس النواب أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد بعد سنوات من تطبيقه ، انتصار للدوله المصريه وانتصار للحق والعدل لتظل مصر واحة الأمن والامان بفضل تضحيات أبنائها وبفضل القيادة السياسيه التي برهنت علي صدقها مع شعبها في حمل رسالة الوطن ليتحقق قوله تعالي "ادخلوا مصر ان شاء الله ءامنين".

ووجه وهدان في بيان له باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد التحيه لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن والشعب المصري من دفع فاتورة الاستقرار في الحفاظ علي مقدرات الوطن ووحدته ، مؤكدا بأن فضل هولاء من بداية ثورة 30 يونيو سيظل نبراس يضيء الطريق لنا والأجيال القادمه لمزيد من التنميه والازدهار.

ووجه وهدان التحيه للقوات المسلحه المصريه الباسله والشرطه المدنيه الذين وقفوا كحائط صد ضد براثن الإرهاب والجماعات التكفيريه لحمايه البلاد والعباد في مصرنا الحبيبة.
تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

 

ثمن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن القرار يؤكد قوة الدولة المصرية، ونجاحها في مواجهة التحديات الأمنية التي واجهتها خلال السنوات الماضية من أعمال إرهابية وغيرها.

وقال زين الدين في تصريح له مساء اليوم: القرار يؤكد أن الدولة المصرية لم تعد في حاجة  لاعلان حالة الطوارئ، خاصة وأن الشعب المصري أصبح على يقين كامل في كافة المخططات التي تستهدف اسقاط الدولة المصرية، وهو ما يدل علي وعي المصريين.

وتابع عضو مجلس النواب: ذلك القرار سيكون له نتائج إيجابية علي البلاد سواء بالنسبة للقطاع الاقتصادى أو السياحي وتشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية في مختلف القطاعات والمجالات.

ورأى النائب محمد زين الدين، القرار بأنه إنجاز جديد يحسب للدولة المصرية وقيادتها السياسية، ويتزامن مع ما تشهده البلاد من تنمية ومشروعات قومية في مختلف القطاعات.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ، قائلا: يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع: ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلا: هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وقال الرئيس السيسي: وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق