هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

إسكان النواب: إعادة تأهيل وتطوير مجمع التحرير بداية لعملية شاملة تطال مختلف المباني التاريخية بوسط البلد

قال النائب عرفه صالح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن إعادة تأهيل وتطوير مجمع التحرير، سيكون بداية فارقة لتطوير وتأهيل المباني التاريخية العريقة بمنطقة وسط البلد. وبالخصوص بعد فوز تحالف للشركات الأمريكية، بأفضل عرض فني ومالي لتطوير المجمع والحفاظ على رمزيته.



واشار صالح في تصريحات له اليوم، بلقاء رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، تحالف الشركات الأمريكية الفائزة بتطوير المجمع وحثها على تقديم الأفضل في عملية التطوير، وهو الأبرز في خطة الحكومة لتطوير منطقة وسط البلد وتعظيم استفادة الدولة من المباني الحكومية والتاريخية ذات القيمة بها.

وافاد عضو إسكان البرلمان، أن نقل العديد من الوزارات والهيئات التشريعية والحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، سيتيح أفضل الاستفادة من مباني وسط البلد، في استثمارات ضخمة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، وتعيد تقديم القاهرة كعاصمة حضارية وتاريخية للبلاد للعالم أجمع. أما فيما يخص مجمع التحرير، فهو ذا قيمة مضاعفة ومن المرتقب أن تضخ فيه استثمارات بنحو 3.5 مليار جنيه لتحويله إلى فندق عصري بمواصفات فريدة، وبما يجعل منه مقصدًا سياحيًا متميزًا محليا وعالميا.

واختتم النائب عرفه صالح بأن تطوير مجمع التحرير، بداية قوية لتطوير المباني التاريخية بمنطقة وسط البلد بالكامل برؤية فريدة وعصرية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق