مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

تراجع أسعار النحاس بعد بيانات المصانع الضعيفة من أمريكا والصين

تراجعت أسعار النحاس، اليوم الاثنين، متأثرة بمخاوف بشأن الطلب بعد بيانات المصانع الضعيفة من الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلك للمعادن.



وخفف ضعف الدولار والآمال في مزيد من التحفيز في الصين واحتمالات الإضراب في تشيلي من الخسائر.

انخفض النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.5 ٪ إلى 9678 دولارًا للطن في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش ، بعد انخفاضه بنسبة 1 ٪ يوم الجمعة.

نما نشاط التصنيع الأمريكي بوتيرة أبطأ في يوليو للشهر الثاني على التوالي ، بينما توسع نشاط المصانع في الصين بأبطأ وتيرة في 17 شهرًا.

كانت أسعار النحاس أكثر ثباتًا خلال معظم الجلسة قبل الإعلان عن أرقام المصانع الأمريكية.

وقال جيانكلوديو تورليزي ، الشريك في شركة T-Commodity الاستشارية في ميلانو ، إنه من المتوقع أن تحتفظ المعادن بتحيز صعودي خلال الفترة المتبقية من الشهر.


قال Torlizzi إنه اتخذ مراكز صعودية في النحاس والألمنيوم والنيكل مؤخرًا ، وكان يستهدف النحاس لإعادة النظر في ذروته القياسية البالغة 10747.50 دولارًا ، وارتفع الألمنيوم إلى 2700 دولار والنيكل إلى 21000 دولار.

ارتفع ألومنيوم LME بنسبة 1٪ إلى 2616.50 دولارًا للطن، بينما تراجع النيكل CMNI3> بنسبة 0.2٪ إلى 19505 دولارات.

قال أليستير مونرو من شركة السمسار Marex إن جني الأرباح في الخيارات قبل انتهاء صلاحية خيار بورصة لندن للمعادن يؤثر أيضًا على النحاس ، في مذكرة.

عاد مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في شهر سجله الأسبوع الماضي ، مما جعل المعادن المسعرة بالدولار أرخص لحاملي العملات الأخرى.

رفضت نقابة العمال في منجم إسكونديدا للنحاس التابع لشركة BHP Group Ltd ، وهو الأكبر في العالم ، عرض عقد العمل النهائي للشركة.

انتقل الزنك النقدي في بورصة لندن للمعادن إلى علاوة قدرها 1.50 دولارًا أمريكيًا على عقد CMZN0-3 لمدة ثلاثة أشهر، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عام والتي كانت أعلى تكلفة ، مما يشير إلى شروط إمداد أكثر إحكامًا.

ارتفع الزنك في بورصة لندن للمعادن 0.2٪ إلى 3033.50 دولارًا للطن ، وزاد الرصاص 0.7٪ إلى 2398 دولارًا ، وارتفع القصدير 0.5٪ إلى 34825 دولارًا.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق