هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

إحالة أوراق ياسمين "للمفتى" قتلت طفلة لسرقة حلقها الذهبي

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ وعضوية المستشارين احمد السيد عبدالعزيز واحمد حنفى محمود واحمد محمد فهيم وبحضور اسلام ابو الخبر وكيل النيابة وبامانه سر اندراوس فهمى.



باجماع اراء أعضائها باحالة اوراق المتهمة ياسمين عماد احمد حسن لفضيله المفتى لأخذ رأيه الشرعي فى تطبيق عقوبة الاعدام على المتهمة وحددت جلسة اليوم الرابع من دور شهر يناير 2022 للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمة لتلك الجلسة.

تعود أحداث الواقعة إلى اليوم الأول من شهر يونيه الماضى عندما قامت المتهمة "ياسمين ع. ا. ح" 23سنه حاصلة على دبلوم صناعة مقيمة كوم الزهير مركز ابوقرقاص بقتل المجنى عليها الطفلة رؤي هيثم حسانين 11سنه عمدا مع سبق الاصرار على ذلك بأن بيتتا النية وعقدت العزم المصصم على قتلها وان ظفرت بها فقسي قلبها وزين الشيطان لها فعلتها فأطلقت بكلتا يديها على فم وانف الطفلة المجنى عليها كاتمه أنفاسها قاصده من ذلك إزهاق روحها البريئة وتمكنت من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها مما أدى إلى قتلها وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخري سبقتها وعاصرتها وهى أن المتهمة خطفت بنفسها المجنى عليها الطفلة بغير تحايل ولا إكراه والتى لم تبلغ من العمر 12 عاما من عمرها واختفت جثمانها عقب قتلها بغرفة أعلى سطح منزلها بأن قامت بدفنها فى كومه علف حيوانات وسرقت الأقراط الذهبي المملوك للمجنى عليها الطفلة كون المجنى عليها طفلة.

 قام المقدم عبد الوهاب محمد رئيس مباحث مركز شرطة ابوقرقاص والنقباء محمد اسماعيل ومروان نصر وأحمد عبدالعظيم من نصب عدة أكمنة متحركه وثابتة  بالتنسيق مع العقيد محمد صبري مأمور المركز بتنفيذ الخطة المحكمة التى وضعها وأشرف عليها  اللواء محمد ضبش حكمدار جنوب المنيا للقبض على المتهمة وادوات الجريمة.

واكدت التحريات الأولية التى أشرف عليها العقيد علاء جلال رئيس فرع البحث الجنائى جنوب المنيا بقيام المتهمة باستدراح المجنى عليها لمنزلها لسرقة قرطها الذهبي كونها تمر بأزمة مالية مستغلة صغر سنها وعقب سرقتها قامت بكتم أنفاسها بيدها قاصده إزهاق روحها ثم قامت بربط غطاء رأسها حول عنقها وفمها وقامت لدفنها أعلى سطح منزلها وخشية من افتضاح جريمتها الشنعة قامت باستخراج الجثمان والتظاهر بأنها اكتشفت جثمان المجنى عليها لإبعاد الشبهة الجنائية عنها وتخلصت من القرط الذهبي وغطاء الرأس خاصتها بغرفة صرف المنزل قاصدة من ذلك قتل المجنى عليها لسرقتها.

ثبت بتقرير الطب الشرعي بأن المجنى عليها توفيت بسبب الضغط على منطقه الأنف والفم بجسم مرن كما ثبت بأن سبب الوفاة هو كتم نفس المجنى عليها مما أدى إلى حدوث خلل بالتنفس أدى إلى الوفاة.

امر اسلام ابوالخير وكيل النائب العام بابوقرقاص باحالة المتهمة الى محكمة الجنايات بتهم القتل العمد مع سبق الاصرار والخطف واخفاء جثة المجنى عليها وسرقة قرطها الذهبي.

اصدرت المحكمة حكمها المتقدم في القضية رقم 17883/2021 جنايات ابوقرقاص والمقيدة برقم 1515/2021 كلى جنايات جنوب المنيا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق