هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

محافظ دمياط تُعلن إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى ١٩ ديسمبر 

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط إستعداد كافة المستشفيات والوحدات الصحية بقري المحافظة لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بدءا من ١٩ ديسمبر الحالي وذلك لمدة ٤ أيام للأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات.
 



وكان الدكتور حسام عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى و القائم بعمل وزير الصحة والسكان قد عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ ولمدة ٤ ايام.

ووفقاً للبيان الصادر عن الوزارة فإن الحملة تستهدف جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر من عمر يوم وحتى خمس سنوات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بإستخدام الطعم الفموى "سابين" حيث سيتم التطعيم من خلال فرق ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية إلى جانب فرق متحركة ستجوب المنازل ..وتُعد الحملة مجانية ويتم تطعيم الطفل بنقطتين فى الفم مع التأكد من البلع لحماية الأطفال من هذا المرض.

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام ٢٠٠٦ .. كما نفذت مصر حملتين قوميتين للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال شهرى فبراير ومارس من هذا العام للحفاظ على أطفال مصر والأطفال المقيمين على أراضيها من الإصابة بهذا المرض ضمن آليات تحقيق الهدف القومى الذى يتمثل فى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق