هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

تطوير صناعة العسل الأسود .. بقنا

قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي. إنه تم اختيار صناعة "العسل الأسود" كأحد التكتلات الاقتصادية التي سيتم تطويرها ضمن المرحلة الأولي من محور تطوير التكتلات الاقتصادية لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.



المشروع يوفر فرص عمل جديدة .. تحسين جودة المنتج النهائي .. وفتح آفاق التصدير للخارج

 

وأشار إلي أن مرحلة تطوير تكتل صناعة العسل الأسود سوف تساهم في تحسين جودة المنتج النهائي بما يسمح بإمكانية تصديره للخارج. مؤكدا أن تنمية التكتلات الإنتاجية ذات الميزة التنافسية للقطاعات الاقتصادية سوف توفر فرص عمل حقيقية للشباب. وتؤثر علي تحسين مستوي الدخل المادي للمواطنين العاملين بتلك الصناعات.


جاء ذلك خلال مشاركة محافظ قنا. في ورشة عمل حول تطوير صناعة العسل الأسود تحت عنوان "التعرف علي إجراءات ومتطلبات التراخيص والاتجاهات الحديثة في صناعة المواد العذائية". التي نظمها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة. بحضور إليزابيث كاليشيان مدير قطاع الأغذية بمركز تحديث الصناعة.

 

ومسئول تطوير تكتل العسل الأسود. والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية. وأحمد الشرقاوي المدير الإقليمي لمركز تحديث الصناعة. وفريق عمل تطوير التكتلات الاقتصادية . وعدد من العاملين بصناعة العسل الأسود بالمحافظة.


من جانبها أوضحت إليزابيث كاليشيانپمدير قطاع الأغذية بمركز تحديث الصناعة ومسئول تطوير تكتل العسل الأسود. إن تطوير تكتل صناعة العسل سوف يشمل تدريب العاملين بهذا القطاع علي كيفية إدارة المشروع بطريقة علمية. بالإضافة إلي تطوير التصنيع وفقا للأساليب والمعدات الحديثة التي تسهم في توفر الوقت والجهد والتكلفة وتعطي جودة أفضل للمنتج. وأضافت أن البرنامج سيوفر الدعم المالي للعاملين بهذا القطاع تسهيلا عليهم في تنفيذ أعمال تطوير تلك الصناعة.


وشهدت ورشة العمل إجراء مجموعة من النقاشات بين العاملين في صناعة العسل الأسود وفريق عمل تطوير التكتلات الاقتصادية والمحاضرين. تم خلالها عرض بعض الأفكار والمتطلبات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من تطوير التكتل. وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية لتنمية الصعيد. وتطبيق نموذج تنمية متكامل يمكن تعميمه علي باقي المحافظات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق