هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

تراجع أسعار النفط بشكل حاد فى ختام تعاملات اليوم

انخفضت أسعار النفط الخام بشكل حاد، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط مخاوف واسعة النطاق من تأثير متحور فيروس كورونا المكتشف حديثا في جنوب أفريقيا، مع ظهور بعض الحالات في بلدان أخرى.



ولامس خام القياس العالمي "برنت" أدنى مستوى له منذ أواخر سبتمبر، فيما سجل خام القياس الأمريكي "نايمكس" هبوطا حادا، وسط مخاوف من تسبب المتحور الجديد في موجة من الإغلاقات على مستوى العالم، الأمر الذي قد يؤدي لتراجع الطلب.

تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 11.50% إلى 69.36 دولار للبرميل، فيما انخفضت أسعار عقود "برنت" بنسبة 10.29% إلى 73.76 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة "بلومبيرج".

ينظر إلى المتحور الجديد باعتباره أحدث وربما أكبر تهديد لتعافي استهلاك النفط منذ أشهر. شهدت أسواق الأسهم العالمية عمليات بيع مكثفة وانخفضت بشكل حاد أيضا، حيث فر المستثمرون إلى الأصول الآمنة.

عرف المتحور الجديد من فيروس كورونا "سارس كوف 2" المسبب لمرض "كوفيد 19"، لأول مرة، في جنوب أفريقيا، ويحمل الاسم "B.1.1.529"، ويقول مسؤولون إنه مثير للقلق للغاية.

في حين تجتمع منظمة الصحة العالمية، اليوم، لمناقشة خطورة هذا المتحور، حذر خبراء من أنه يدعو إلى القلق إذ يبدو أنه يمتلك قدرة كبيرة على الإفلات من المناعة التي يولدها اللقاح، لكن كل ذلك يحتاج إلى بحث وتحليل للتأكد منه. في غضون ذلك أوقفت بعض البلدان حركة السفر مع جنوب أفريقيا.
 

نقلا عن sputniknews




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق