هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

عبرمنصة زووم

محافظ دمياط تشارك فى المؤتمر الدولى "دور المناطق والمحافظات والمدن في المستقبل الجيوسياسي

شاركت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط فى المؤتمر الدولى "دور المناطق والمحافظات والمدن في المستقبل الجيوسياسي للمنطقة الأورو-متوسطية" الذى عقدته اللجنة الدائمة للشراكة الأور ومتوسطية COPPEM، بالتعاون مع منطقة صقلية بإيطاليا عبر منصة زووم.



كما شارك فيه نيلوموسوميتشى رئيس منطقة صقلية و فرانشيسكو ساماريتانو الأمين العام ل COPPEM وممثلون رفيعى المستوى بالمناطق والمحافظات والسلطات المحلية بالمنطقة الأوروبية الأورو-متوسطية.

حيث تهدف محاور المؤتمر الذى يأتى تزامنًا مع الإحتفال بيوم البحر الأبيض المتوسط وضع خطط رامية للبدء فى مد مسارات التعاون بين الدول الأعضاء فى الشراكة بالقضايا محل الإهتمام المشترك.

وفى هذا الخصوص ألقت محافظ دمياط كلمة إستهلتها بالترحيب بالأعضاء المشاركين كما أعربت عن سعادتها بتمثيل جمهورية مصر العربية بهذا الحدث الهام وأشارت إلى الجهود حققتها دمياط لتقديم أوجه الرعاية للمواطنين خلال جائحة كورونا التى عاشها العالم لما يقرب من عامين والتى جاء اهمها رفع كفاءة المستشفيات وتوسيع دائرة التطعيم بلقاح فيروس كورونا إلى جانب تطبيق حزمة من الإجراءات الإحترازية و الوقائية وفقاً لما أعلنته الدولة المصرية للحد من إنتشار الفيروس.

وبالنسبة لملف تغير المناخ فقد نوهت "الدكتورة منال عوض" الى أنه يُعد تحديًا مشتركًا بين الدول الأعضاء فى الشراكة الأورو-متوسطية مشيرة إلى أن الهيئة العامة لحماية الشواطئ بوزارة الموارد المائية والرى قد نفذت مشروع بطول ٦٠ كم بشواطئ المدينة والذى حافظ بشكل أساسى على حجم الإستثمارات على الشواطئ وأيضاً مشروعات الإستزراع السمكى بمدينة عزبة البرج وذلك لمجابهة اى مشكلات محتملة الناتجة جراء ظواهر النحر وإرتفاع منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط نتيجة الإحتباس الحرارى وإستكملت المحافظ حديثها بتسليط الضوء حول ملف الهجرة غير الشرعية والمبادرة التى تم إطلاقها لتوعية الشباب بمخاطرها تزامنًا مع إنطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" وذلك بالتعاون بين وزارتى الأوقاف و الهجرة.

كما أكدت أن مع ما شهدته دول العالم من تداعيات على النحو الإقتصادى جراء أزمة كورونا فقد نجحت دمياط فى تخطى هذه الأزمة ودفع عجلة العمل تحت مظلة من الإجراءات الإحترازية و الوقائية خاصة مع ما تتمتع به دمياط من مقومات فريدة ومتنوعة ووجود أكبر كيان متكامل لصناعة الأثاث فى الشرق الأوسط بها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق