هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الباز ينتقد فقرة خالد الصاوي وعلي ربيع: هزلية واستخفاف من منظمي المهرجان 

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن السينما والفن والموسيقى هم الروح التي تحافظ على بقاء البلد طول الوقت، فالمباني تبنى وتهدم، أما الفن لا يهدم، والأجيال تتوارثه.
 



وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 لو لم يكن فيه إلا صورة وقوف الفنان الكبير سمير صبري إلى جوار الفنانة القديرة نيللي في لحظة تكريمها لكفى.

 


وانتقد الباز، الفقرة الكوميدية التي قدمها الفنان خالد الصاوي مع الفنان علي ربيع، قائلا: "هذه الفقرة هزل وسخف على مسرح المهرجان، علي ربيع رجل لطيف ربنا صارف له الكوميديا، لكن نجوم مسرح مصر للضحك فقط دون تقديم أي قيمة".

 


وأردف الباز: "مسرح مصر جريمة في حق الفن والثقافة، ناس بلا وعي تقدر تعتمد عليهم، وخالد الصاوي في أسوأ حالاته.. فقرة هزيلة وهزلية، لم يكن فيها خفة دم".

 


وتساءل الباز، عن إسهام علي ربيع في السنما ليتم دعوته، مؤكدا أن الفقرات الترفيهية في المهرجان يجب أن يكون فيها شيء من العمق.

 


وتابع الباز: " ألوم كل من فكر في المشهد، الحياة ليست ترفيه وكوميديا فقط".

 


كما تعجب الباز، من وجود ندوة عن الدراما الرمضانية ضمن برنامج الندوات الخاص بالمهرجان، متسائلا: "ما علاقة مهرجان القاهرة السينمائي بالدراما الرمضانية؟".

 


كما أشار الباز، إلى إغفال إدارة المهرجان دعوة محسن أحمد  وهو من الأعمدة الأساسية في السينما المصرية، ما اضطر الأخير لنشر بوست عبر فيسبوك عبر فيه عن حزنه.

 


وقال الباز: "لما نعمل الشغل بتركيز مينفعش هذا الاستخفاف".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق