الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

محافظ دمياط : قافلة لجنة الإستغاثات تقدم خدماتها الطبية إلى ١٨٨٩مواطنا بالمجان

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن القافلة التى أطلقتها اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع جامعة الأزهر أمس الخميس بطبل التابعة لقرية الخياطة بمركز دمياط قدمت خدمات طبية وعلاجية متكاملة بتخصصات مختلفة لعدد ١٨٨٩ مواطنا 



أضافت المحافظ أنه تم توقيع الكشف الطبى لما يقرب من ٤١٢ مواطنا بتخصص العيون حيث تم تحويل ٣٧ حالة لإجراء عمليات و صرف نظارات طبية لعدد ٢٤٤ حالة .. هذا إلى جانب صرف ٢٤٢ عبوة دواء مشيرة إلى أنه تم توقيع الكشف الطبى على عدد ١٥٩ حالة بتخصص الباطنة و١٩٧ حالة بتخصص العظام  بالإضافة إلى إجراء  ٢٤٠ فحص طبى على الأطفال و ١٣٧ جلدية و أيضاً توقيع الكشف الطبى على ١٢١ حالة بتخصص أنف وأذن وحنجرة .. فضلاً عن إجراء ٣٩ فحص طبى لأمراض القلب متضمنة إجراء رسم القلب والذى تم إدراجه للمرة الأولى بخطط القوافل وإجراء ٨٤ فحص طبى بتخصص المخ والأعصاب و ٥٤ بقسم النساء والوليد .. كما تم إستقبال ٢٨ حالة بقسم الجراحة العامة و ٧٠ حالة أخرى بقسم الأسنان وإجراء الفحوصات اللازمة بالسونار لعدد ١٧ حالة. 


وأشارت المحافظ الى أنه تم خلال القافلة تطعيم ١٣٢ مواطنا بلقاح كورونا إلى جانب إستقبال ٨٠ حالة بقسم المبادرات العامة "١٠٠ مليون صحة".


  وقد أشادت محافظ دمياط بجهود القائمين على تلك القافلة التى جاءت تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء متوجهة بالشكر الجزيل إلى اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة الأزهر على ما حققته تلك المبادرة من تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.


والجدير بالذكر أن القافلة الطبية بطبل تم إطلاقها على مدار أمس الخميس بمدرسة الهدى الابتدائية وتضمنت  نخبة من أساتذة وأطباء جامعة الأزهر وعيادات متنقلة بتخصصات طبية مختلفة وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومؤسسة صناع الخير للتنمية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق