مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

جامعة جنوب الوادى ضمن تصنيف الويبومتركس الأسبانى والتايمز الدولى

 

تتوالى النجاحات التي تحققها جامعة جنوب الوادي بظهورها في التصنيفات العالمية الشهيرة .. حيث أعلن رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي، أن الجامعة ظهرت في تصنيف الويبومتركس الاسباني الذي يقيس أداء الجامعات من خلال عدة معايير تشمل؛ التواجد من خلال عدد صفحات الويب – الظهور على الانترنت - عدد ملفات (pdf)- الاستشهاد (الاقتباس) بالبحوث على قاعدة سيماجو الاسبانية.



 

 

 

و أعلن "غرباوى"، أن جامعة جنوب الوادي جاءت أيضا بالمركز 71 علي مستوى الجامعات العربية في تصنيف الجامعات العربية التابع لتصنيف التايمز الدولي والذى يقيس أداء الجامعات العربية في خمسة مجالات هي؛ التدريس والبحث العلمي والاستشهادات المرجعية والسمعة الدولية والمشاركة المجتمعية.

 

واضاف د.أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا للبحوث بأن ظهور الجامعة فى تصنيف الويبومتركس ووصولها إلى المركز (19) على مستوى الجامعات المصرية هو انعكاس لاهتمام الجامعة بملف التحول الرقمي وإثراء المواقع الالكترونية الخاصة بها بالمواد العلمية، علاوة على الزيادة المستمرة في عدد وجودة النشر العلمي الدولي للجامعة. مؤكدا أن الجامعة حريصة على الظهور والتواجد في التصنيفات العالمية الشهيرة سعياً إلى الحفاظ على السمعة المؤسسية وطنياً ودولياً، وتعتبر أن الجهود المبذولة في هذا المجال نوعاً من الاستثمار في المجال الأكاديمي.  

 

وقال د.عبدالموجود محمد محمود  المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة أن جامعة جنوب الوادى تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التي تحتاج الى تحسين، وذلك لا يعتبر غريباً على جامعة تسعى إلى التميز مثل جامعة جنوب الوادي التي حققت قفزات وقصص نجاح في مجال التميز البحثي والتواجد الدولي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق