مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
الصين توجه ضربة للعملات المشفرة بعد حظرها لجميع معاملاتها

وجهت تحركات الصين لاتخاذ إجراءات صارمة ضد تداول البيتكوين ضربة أخرى لصندوق آرك للابتكار التابع لكاثي وود ، والذي تفوق في أدائه على جميع صناديق الأسهم الأمريكية الأخرى العام الماضي لكنه أصبح الآن غارقًا بين أسوأ أقرانه.



وود ، التي قالت إن عملة البيتكوين سترتفع إلى 500 ألف دولار ، استثمرت أكثر من مليار دولار بقليل في شركة تداول العملات المشفرة Coinbase Global Inc ، وهو مركز يشكل حوالي 4.7٪ من صندوقها البالغ 21.7 مليار دولار. تراجعت أسهم Coinbase بأكثر من 1.5٪ يوم الجمعة بعد أن أعلن المنظمون الصينيون فرض حظر شامل على جميع معاملات العملات المشفرة والتعدين.

أدى تحرك الصين إلى بيع عملة البيتكوين ، مما أدى إلى انخفاض قيمة أكبر عملة مشفرة في العالم بأكثر من 5٪ إلى حوالي 42،475 دولارًا.

انخفض ARK Innovation بنسبة 1.4٪ في منتصف نهار الجمعة.

وتأتي الانخفاضات في الوقت الذي تتعثر فيه العديد من أكبر ممتلكات Wood هذا العام خلال ارتفاع السوق الذي دفع مؤشر S&P 500 أكثر من 18٪ لهذا العام حتى الآن.

ارتفعت أسهم Tesla Inc ، أكبر شركة في Wood ، بنسبة 8 ٪ لهذا العام ، انخفضت المراكز الكبيرة في الشركات بما في ذلك Teladoc Health Inc و Zoom Video Communications Inc بنسبة 20 ٪ أو أكثر خلال نفس الوقت وسط تحول بعيدًا عن الإقامة في - أسهم التكنولوجيا الرئيسية التي هيمنت خلال عمليات الإغلاق COVID-19 لعام 2020.

لم تستجب ARK Invest لطلب التعليق على هذه القصة.

بشكل عام ، انخفض صندوق ARK للابتكار بنسبة 4.4 ٪ للعام حتى الآن ، مما يضعه في أدنى نسبة مئوية من بين 595 صندوق نمو متوسط ​​رأس المال في الولايات المتحدة ، وفقًا لمورنينجستار.

ومع ذلك ، على مدى السنوات الخمس الماضية ، ارتفع الصندوق بمعدل سنوي قدره 42.3 ٪ سنويًا ، مما يجعله من بين أعلى 1 في المائة في فئته.

أشار تود روزنبلوث ، مدير أبحاث الصناديق في CFRA ، إلى أن هذا الأداء القوي طويل الأجل هو على الأرجح ما يمنع مستثمري التجزئة من بيع حصتهم في الصندوق هذا العام على الرغم من الأداء الضعيف للصندوق.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق