الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الصلح بين عائلتي دسوقي وآل عقولة بقنا

شهد اللواء أشرف الداودي. محافظ قنا. واللواء مسعد أبوسكين. مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا. جلسة صلح القودة لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلة "آل دسوقي" وعائلة "آل عقولة" بقرية النجاحية التابعة لمركز نجع حمادي. بحضور اللواء طارق يحي مدير المباحث الجنائية واللواء ايهاب طه مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب وأحمد العيادي نقيب المحامين بقنا والشيخ محمود عبد الهادي رئيس لجنة المصالحات بنجع حمادي والشيخ عبدالمعطي أبو زيد عضو لجنة المصالحات وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية وكبار العائلات وأهالي القرية والقري المجاورة.



أكد محافظ قنا أن ظاهرة الثأر تمثل عائقاً كبيراً أمام تحقيق التنمية المستدامة. لكونها موروثا ثقافيا سيئاص لا بد من محاربته. نظرا لأن التنمية والاستقرار متلازمان كوجهي العملة فقد تبنت المحافظة مبادرة "قنا بلا خصومات ثأرية" والتي تم اطلاقها في يونيو الماضي بهدف دراسة الأبعاد المؤدية إلي هذه الظاهرة والعمل علي الحد منها لتحقيق الاستقرار ومن ثم تحقيق التنمية المنشودة.
كما تقدم محافظ قنا بالشكر لأبناء العائلتين لموافقتهم علي الصلح ونبذهم للخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة. موجها الشكر أيضا للواء مسعد أبو سكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا وجميع الأجهزة الامنية والمعنية التي شاركت في إتمام هـذا الصلح. داعيا العقـلاء والمصلحين أن يقفوا جنبا إلي جنب في وجه الفتن والخصومات الثأرية ومحاولة وضع الحلول من أجل القضاء عليها في مهدها حتي لا تتطور إلي خصومات ثأرية تتطلب المزيد من الجهد لحلها. 
قال اللواء مسعد أبوسكين. ان مديرية أمن قنا تعمل في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة من أجل مكافحة الجريمة بشتي صورها من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية. موضحا أن المديرية تعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع أجهزة المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية.
يذكر أن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية أمن قنا ولجان المصالحات نجحت في إنهاء 132 خصومة ثأرية خلال السنوات الماضية مما يدل علي تغيير الثقافات والأفكار السائدة لدي الأهالي وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح. 
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق