هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

جامعة بدر فى القاهرة تطلق حملة للتبرع بالدم تحت شعار "نقطة دم = حياة".. بالصور والأرقام

 أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن "إدارة رعاية الطلاب والأنشطة" بالجامعة نظمت حملة للتبرع بالدم تحت شعار "نقطة دم = حياة"، بالتعاون مع "المركز الإقليمى لنقل الدم فى محافظة الشرقية، والجمعية العلمية بكلية الصيدلة  EPSF".. موضحاً أن تلك الحملة تعد عملاً إنسانياً نبيلاً يسهم فى إنقاذ حياة الآلاف من المرضى الذين هم فى أمسّ الحاجة لنقل الدم فى المستشفيات الحكومية والجامعية.



فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، أن تلك الحملة تأتى فى إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بالجامعة.. مشيراً إلى أنه من ضمن أعمال حملة التبرع بالدم التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنسانى القائم على العطاء فى سبيل سدّ احتياجات المرضى.. ومشدداً على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة خلالها للوقاية من "فيروس كورونا" المستجد والحفاظ على حياة الطلاب والعاملين بالحملة.

من جانبه، أوضح الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة وتصنيع الدواء بجامعة بدر فى القاهرة، أن حملة "نقطة دم = حياة" تتم بمشاركة "الجمعية العلمية بكلية الصيدلة  EPSF"، وتمت عملية التبرع على مدار ثلاثة أيام.. مضيفاً أن "جمعية EPSF" بالكلية تساعد فى التعريف بضوابط التبرع والعمل ببنوك الدم وهو ما يعد جزءاً مهماً من المسئولية الإنسانية والرسالة التى تقوم بها الكلية فى عملها المجتمعى ودورها المحورى فى تقديم الإرشادات والخبرات التي تفيد الطلاب والمجتمع.

فى سياق متصل، أوضح ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر والمشرف العام على الحملة، أنه توافد خلال حملة التبرع بالدم أكثر من (231) طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة الـ(16) داخل الحرم الجامعى للتبرع بدمائهم الزكية لإنقاذ حياة مريض.. كاشفاً عن أن إدارة الحملة تقوم أولاً بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المتبرعين للوقوف على حالاتهم الصحية وتجرى التحاليل الطبية اللازمة وموافاة إدارة الجامعة بنتائج التحاليل، تحت إشراف الدكتورة نيرفانا فريد المشرفة على النشاط الاجتماعى، بـ"الإدارة العامة لرعاية الطلاب والنشاط" فى جامعة بدر.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق