هيرمس
أبناء قنا: التوصيات التاريخية لمنتدى شباب العالم.. برهان ساطع على قوة وزعامة أم الدنيا.. بالصور

أعرب شباب محافظة قنا عن سعادتهم بالمشاركة فى منتدى شباب العالم.. مؤكدين على أهمية المنتدى فى صياغة حوار دولى حول القضايا المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة ووضع رؤية لمستقبل العالم ما بعد جائحة كورونا وخطر التغيرات المناخية.



قالوا لبوابة " الجمهورية أون لاين" إن مشاركتهم في المنتدى تعتبر تجربة فريدة ومتميزة وحدث تاريخ يسجل اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب فى الجمهورية الجديدة التى أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضافوا ان المنتدي كان فرصة لاكتساب الخبرات وطرح الأفكار والرؤي وتوطيد أواصر العلاقات مع شباب دول العالم المشاركة فى المنتدى. 

أكد مؤمن القاضى - أمين الشباب بحزب حماة الوطن بمحافظة قنا - على سعادته بالمشاركة فى النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم الذى عقد فى شرم الشيخ، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم، بمثابة منصة دولية عالمية للحوار بين الشباب فى كافة القضايا، وهى أهم المكتسبات التى ترجمت فى التوصيات التى خرج بها المنتدى والتى ركزت على كيفية تعامل العالم ما بعد جائحة كورونا  وتأثير التغييرات المناخية.

وأشار إلى أن المنتدى جاء ليؤكد للعالم أن مصر بلد الأمن والسلام، مشيدا بنجاح مصر بمهارة وامتياز فى فتح هذه المنصة الدولية باعتراف الأمم المتحدة ودول العالم، مؤكدا ان مشاركته فى المنتدى كانت بمثابة فرصة كبيرة للاستفادة من الخبرات والثقافات المختلفة التى تلتقى على أرض الحضارة والسلام فى شرم الشيخ.

وقال عبدالرحمن جاد – أمين مساعد أمانة الشباب بحزب حماة الوطن بمحافظة قنا، ويعمل tour leader بمطار الغردقة، أن انعقاد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، مثّل شهادة ثقة في الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر والنجاح في التعامل مع تحدي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مناقشات المنتدى سلطت الضوء على قضايا بالغة الأهمية على مستوى العالم، فضلًا عن التوصيات المهمة التي انتهى إليه المنتدى وتنطوي على حلول لتلك القضايا الدولية، مؤكدا على أهمية المنتدى فى صياغة حوار دولى حول القضايا المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة ووضع رؤية لمستقبل العالم ما بعد جائحة كورونا وخطر التغيرات المناخية. 

وأكد على سعادته بالمشاركة في المنتدى والتحاور مع القادة والمفكرين، وكذلك توطيد العلاقات مع شباب مختلف دول العالم حيث خرج بصداقات جديدة من اوكرانيا والصين وغيرها من الدول، مؤكدا على سعادته برغبة أحد المشاركين من اوكرانيا فى إقامة مشروع استثماري فى مصر بعد مشاركته فى المنتدى ومشاهدته عظمة الدولة المصرية التى تتمتع بالأمن والأمان .. داعيا كل الشباب إلى الحرص على  المشاركة في المنتدى فى النسخة القادمة لاكتساب الخبرات والتفاعل مع الثقافات والحضارات المختلفة، مشيرا إلى حرصه على التواصل مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتمتد العلاقات التى حصدها من المنتدى.

وأضاف عبدالله أحمد عبدالكريم، أمين شباب حزب حماة الوطن ببندر قنا ويعمل أخصائى مبيعات بسنترال قنا الرئيسى، أن منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة كان حدثا عالميا بمعنى الكلمة بعد أن أتى العالم ممثل عن وفود شبابية من 196 دولة إلى مدينة السلام "شرم الشيخ" إما مشاركا أو متحدثا أو عبر المنصة الافتراضية، فكلنا رأينا الزخم الكبير والحضور المميز لقادة وزعماء ورؤساء الدول، والأهم الرعاية الرئاسية للدولة المصرية، فها هو الرئيس عبدالفتاح السيسى والمسؤولون يشاركون ويستمعون للشباب ويتحدثون على مدار أيام وفعاليات المنتدى بشكل تسوده الجدية والإصرار نحو تمكين الشباب بكل الطرق والوسائل، وذلك عبر عزيمة وإرادة نحو استرداد الريادة والتميز للدولة المصرية من جديد، والقيام بدورها الفاعل نحو عالم أفضل ومستقبل مشرق للإنسانية مهما كانت التحديات والظروف المحيطة. 

وأشاد بالتنظيم الرائع للمنتدى الذى أبهر كافة المشاركين الذين أعجبوا بعظمة الدولة المصرية، مؤكدا أن ما تحقق فى المنتدى يؤكد أن شباب مصر لا يعرف المستحيل، وأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تمضى قدما نحو الازدهار، مرددا مقولة الرئيس السيسى " تحيا مصر .. تحيا البشرية .. يحيا شباب العالم ".

وأثنى أحمد مرجان، مدير المكتب التنفيذى لأمانة شباب حزب حماة الوطن بمحافظة قنا، والموظف بإدارة المشتريات العامة والمخازن بجامعة جنوب الوادى، على جهود القائمين على تنظيم المنتدى وهم شباب يستحقون وسام التميز والتفرد، فرأينا جميعا روعة التنظيم وجدية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعبقرية الورش التحضيرية للمنتدى من تنظيم ومناقشة جادة لموضوعات مهمة كجائحة كورونا ومتغيرات المناخ وتداعيات التكنولوجيا، فكم من ورقات بحثية وأطروحات علمية قدمت ونوقشت بشكل علمى فى وجود المتخصصين ومتخذى القرارات، مما أثرى المناقشات وكانت هناك إسهامات كبيرة من شأنها التغيير للأفضل.

وأشاد بدور المنصة الافتراضية تلك الفكرة العبقرية والمتفردة والتى كان لها دور فاعل ومهم جدا لنجاح هذا المنتدى والخروج بهذه الصورة الرائعة، لأنها أتاحت مشاركة أكبر للشباب حول العالم، ناهيك عن مشاركة رؤساء الدول والحكومات ومسؤولى المنظمات الدولية والمؤسسات العالمية فى كلمات واقتراحات كان لها ثمار وحققت أيضا إسهامات كبيرة ونافعة.

وقال إن ما رآه العالم من مشاهد افتتاح وفعاليات وختام منتدى شباب العالم 2022 وما حملته كلمات ومداخلات الرئيس السيسى من رسائل محبة وسلام ومواقف، يدعو كل مصرى للفخر والاعتزاز بما يحدث على أرض السلام ملتقى الحضارات، وذلك بعد أن أصبح المنتدى محط أنظار دول العالم وبرهانًا على استقرار مصر أمنيًا وسياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، وبمثابة قوة ناعمة حقيقية لعودة الريادة لمصر من جديد.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق