مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
محطات في حياة الفنان نجاح الموجي

يحل اليوم السبت، ذكرى وفاة الفنان نجاح الموجي، الذي استطاع أن يضع اسمه بين عظماء الكوميديا، ولد الموجي في 11 يونيو 1945 بقريه ميت الكرماء بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، واسمه الحقيقي عبد المعطي محمد الموجي، ولكنه استعار اسم شقيقه نجاح الذي يكبره بـ 10 سنوات، وكان يعاني من ضمور في اليدين.



التحق الموجى في بدايته بكلية التجارة ولكنه سريعا ما انتقل إلى معهد الخدمة الاجتماعية بعد رسوبه في ماده اللغة الإنجليزية، وبدأ نشاطه الفني من خلال مسرح المعهد وقدم الموجي 150 عملًا فنيا متنوعا من أشهرهم: أربعة في مهمه رسمية، الكيت كات، أهلا بالسكان، بوابة الحلواني، المتزوجون، دلع الهوانم، لا مؤاخذه يا منعم.

رغم مرور 23 عامًا على وفاه الفنان نجاح الموجي، إلا أن إيفيهاته وأسماء شخصياته مازالت موجوده وتتردد بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولعل أشهرها، شخصية هرم في فيلم الكيت كات.

حصل الموجي على جائزة من مهرجان دمشق عن دوره في فيلم دائرة الغضب، واعتبر نفسه أول كوميديان يحصل على جوائز دولية في حوار نادر له، وبعد نجاحه الكبير في مسرحية المتزوجون ظل يرفض الأعمال التي تعرض عليه لمدة 4 سنوات، حتى اضطر إلى العمل في سهرة تليفزيونية مقابل 4 جنيهات ورفض تقاضي المبلغ لشعوره بالمهانة وتقليل مكانته.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق