وزير الاستثمار السوداني: زراعة 1.5 مليون فدان لتأمين مخزون القمح في مصر والسودان

قال الدكتور الهادى إبراهيم، وزير الاستثمار السوداني، إن بلاده تسعى لزراعة مليون و500 ألف فدان لتأمين مخزون القمح في مصر والسودان، مؤكدا أن التعاون بين البلدين سيجلب العديد من المكاسب للطرفين. 



وأضاف وزير الاستثمار السوداني، في لقائه بالصحفيين على هامش المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، أنه يجب أن تكون العلاقة بين مصر والسودان تكاملية قائمة على تبادل المنفعة من الطرفين لتلبية احتياجات الشعبين الشقيقين. 

وأوضح الهادي إبراهيم، أن دور مصر كان واضحا في الأزمات التي واجهت بلاده، مشيرا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندة السودان للخروج من النفق المظلم.

وتابع الوزير السوداني، أن السودان تعد العمق الاقتصادي لمصر، مؤكدا أن البلدين لديهما إمكانيات بشرية وطبيعية هائلة إذا تحقق التكامل بينهما سيستفيد الطرفان وتتحسن الأحوال المعيشية للشعبين الشقيقين. 

وأكد وزير الاستثمار، أنه تلقى من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدا بدعم مصر للسودان في مشروعات البنية التحتية، متطلعا للاستفادة من الخبرات المصرية في الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها الحكومة السودانية.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الاستثمار السوداني، أن بلاده ستعفى من ديون لا تقل عن 400 مليار دولار، مؤكدا أنه سيتم توجيه هذه الأموال إلى التنمية.  





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق