الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

نقيب الفلاحين .. يزف بشري سارة للمواطنين

أكد عبدالرحمن أبوصدام. نقيب عام الفلاحين أن أسعار الخضراوات بدأت تعود لطبيعتها. حيث انخفض سعر قفص الطماطم زنة 22 كيلو في سوق الجملة إلي 80 جنيهاً. ليباع الكيلو بـ7 جنيهات عند باعة التجزئة.. كما استقرت أسعار معظم الخضراوات. فسجلت أسعار كيلو الخيار 2.5 جنيه. في سوق الجملة. وكيلو الباذنجان بـ4 جنيهات. وكيلو الكوسة بـ6 جنيهات. وكيلو البطاطس بـ9 جنيهات. وكيلو الجزر بـ10 جنيهات. وكيلو الفلفل الرومي بـ8 جنيهات. وكيلو الفلفل الألوان بـ13 جنيهاً. وكيلو الفاصوليا بـ10 جنيهات.



"أبوصدام": بدء العد التنازلي .. لعودة أسعار الخضراوات إلي طبيعتها


الطماطم 7 جنيهات .. والخيار 2.5 والكوسة 6 جنيهات


الإنتاج الجديد من البطاطس في الأسواق .. من الشهر المقبل

 

أشار أبوصدام في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية اون لاين" إلي أن محصول العروة الخريفية من البطاطس التي تزرع في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر سوف تعطي إنتاجها في أواخر نوفمبر المقبل. وحتي منتصف شهر فبراير من عام 2022.. ليطرح في الأسواق مما يساهم في خفض أسعار البطاطس.. مشيراً إلي أن إنتاج العروات الحالية من الطماطم والتي تزرع في يوليو وأغسطس وسبتمبر بدأ يطرح في الأسواق. مما أدي إلي انخفاض أسعارها.

 

أوضح أنه يتوقع رجوع معظم أسعار المنتجات الزراعية إلي طبيعتها بحلول آخر العام مع تحسن أحوال العالم الاقتصادية. وتقلص انتشار وباء كورونا وعودة السياحة وانتظام عمليات التصدير والاستيراد بين دول العالم. ما لم تحدث كوارث طبيعية أخري.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق