الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مجمع الخدمات المتكاملة .. نقلة نوعية لخدمة مواطني الأرياف

تواصل الدولة المصرية العمل على تنفيذ مشروعات البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وهي المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطلع عام 2019 لتحسين معيشة الأسر الأكثر احتياجا.



عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مجمع الخدمات المتكاملة .. نقلة نوعية لخدمة مواطني الأرياف". 

 

حيث سعت المبادرة إلى توفير كل ما يحتاجه الأهالي في قرى الجمهورية، ليس من منازل أمنة ووصلات مياه الشرب النظيفة فقط، بل سعت إلى أن تكون كل قرية أو وحدة محلية قائمة بذاتها من خلال توفير مكاتب حكومية لخدمة المواطنين بشكل سهل وميسر، بدلا من الانتقال بين القرى والمراكز لاستخراج أوراقهم التي يحتاجونها وبذل الكثير من الجهد والوقت والمال. 

 

كذلك فإن مجمعات الخدمات الحكومية تعد أحد أهم مشروعات التنمية المحلية بالمبادرة الرئاسية وتمثل نقلة نوعية غير مسبوقة في مستوى الخدمات الإجرائية التي ستقدم لمواطني الريف المصري. 

 

وحيث إن تلك المجمعات تعد بمثابة وحدات مصغرة ترتبط بالحكومة المركزية التي تستعد للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة والمؤسسات الحكومية على مستوى عواصم المحافظات والمراكز. 

 

كذلك عملت الدولة من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي على رقمنة جميع الخدمات افتتاح مجمعات حكومية بأكثر من 333 وحدة محلية تضم جميع الخدمات التي تحتاجها القرى ومن بينها مكاتب التموين والبريد والشهر العقاري والسجل المدني.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق