هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

حملة التوعية لمناهضة العنف الأسري تجوب قري الاسماعيلية

شهد اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية حملة التوعية  لمناهضة العنف الاسرى الذى أقيم بقصر ثقافة الإسماعيلية وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة .



وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة و فضيلة الدكتور وحيد عايش رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالاسماعيلية والقس أيمن سامى راعى الكنيسة الإنجيلية و أمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة ونهى مرسي المدير العام للإدارة العامة للجان بالمجلس القومى للمرأة و دكتورة عفاف الكومى مقررة المجلس القومى للمرأة فرع الإسماعيلية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وتأتي الحملة فى إطار احتفاء الأمم المتحدة بحملة ال ١٦ يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعى ومن منطلق حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على التنمية البشرية للمجتمع والأسرة ونبذ العنف الأسري وخاصة العنف ضد المرأة .

وقد أكد محافظ الإسماعيلية فى كلمته على أن الدولة المصرية تولى اهتماما بالغا بالمرأة فى العديد من النواحى الاجتماعية و التعليمية والصحية حيث شهدت الآونة الأخيرة عدد من المبادرات الرئاسية التى تدعم صحة المرأة منها الكشف المبكر عن الأورام والصحة الانجابية وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى صندوق تكافل وكرامة والاهتمام بالمرأة المعيلة والغارمات   .

وأشار الشيخ وحيد عايش إلى أن الدين الاسلامى وكافة الأديان السماوية تنبذ العنف بكافة أشكاله وصوره وذلك من أجل الحفاظ على النسيج الوطنى للمجتمع المصرى .

وأشار القس أيمن سامى إلى أن الاختلاف هو ظاهرة صحية للمجتمع مؤكدا على أن وصية الله للرجل هو احترام المرأة وتقديرها .

وحرصت الدكتورة  عفاف الكومى مقررة المجلس القومى للمرأة على تقديم الشكر لمحافظ الإسماعيلية على دعمه الكامل لفرع المجلس القومى للمرأة بالاسماعيلية وخاصة مع تخصيص أرض لإقامة معرض دائم لسيدات المجلس مشيرة إلى أن حملة مناهضة العنف الاسرى تستمر لمدة ثلاث ايام عن طريق حملة طرق الأبواب  للعديد من القرى والنجوع للتوعية بالاضرار الجسيمة للعنف الأسري بالإضافة إلى عقد الندوات التوعوية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق