مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
وزير الثقافة الأردني يزور جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض عمّان الدولي للكتب

زار علي العايد، وزير الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية، جناح مجلس حكماء المسلمين، بمعرض عمّان الدولي للكتاب، وكان في استقباله، الدكتور سلطان الرميثي، الأمين العام للمجلس.




أشاد  وزير الثقافة الأردني بدور المجلس ومشاركته المتميزة، من جهته أوضح الدكتور سلطان الرميثي، أن مجلس حكماء المسلمين يسعى لنشر قيم التعايش والسلام، ومواجهة التطرف والإرهاب، والحد من النزاعات في المجتمعات المسلمة، وهي الأهداف التي يسعى لتحقيقها من خلال عدة مبادرات من بينها المشاركة في معارض الكتب الدولية، التي تعتبر بمثابة ملتقيات فكرية وثقافية.

وعبر الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين عن إشادته بتنظيم معرض عمّان الدولي للكتاب، وبالدور المهم الذي يقوم به لحفظ الحراك الثقافي في العالم العربي، مضيفًا أن الأردن يعد نموذجًا متميزًا في التعايش بين أبنائه، ودولة رائدة في دعم مبادرات السلام والتسامح، في المنطقة والعالم.

يذكر أن مجلس حكماء المسلمين هيئة دولية مستقلة يرأسها فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، رئيس مجلس حكماء المسلمين وتضم في مجلسها أبرز قادة الحكمة في العالم الإسلامي من المشهود لهم بالوسطية في الرأي والفكر، أسست في أبوظبي دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز السلم في المجتمعات وتحقيق سبل التعايش السلمي والحوار وتقبل الآخر.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق