مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتحسين مستوى النظافة بالقاهرة

 أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوى النظافة بالقاهرة وسرعة شعور المواطنين بتغيير ملموس على أرض الواقع في تلك الخدمة، في ظل الدعم الذي تقدمه الدولة للمنظومة الجديدة للمخلفات .. لافتاً إلى ضرورة التواصل المستمر وتقديم كل الدعم لشركات القطاع الخاص العاملة في منظومة المخلفات بالقاهرة.



وحرص وزير التنمية المحلية - خلال لقائه محافظ القاهرة خالد عبدالعال بمقر الوزارة اليوم الاثنين - على متابعة جهود محافظة القاهرة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية فيما يخص منظومة المخلفات الصلبة الجديدة ، بالإضافة إلى متابعة الوزارة والمحافظة للإجراءات التي قامت بها شركتا الخدمات البيئة وتدوير المخلفات والخدمات المتكاملة "انفيروماستر" و" ارتقاء" فيما يخص خدمات الجمع والنقل والنظافة الشوارع والمرافق العامة طبقاً للعقود الموقعة بين المحافظة والشركتين لتقديم تلك الخدمات فى المنطقتين الشرقية والغربية ، بالإضافة إلى متابعة جهود هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة في تحسين مستوى النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية.


كما تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ القاهرة جهود الأحياء وهيئة النظافة والتجميل في رفع التراكمات اليومية من القمامة والمخلفات وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية، وجهود المحافظة في رفع الإشغالات وإعادة الانضباط لشوارع القاهرة بما يحقق سيولة في حركة المواطنين والمرور بجميع أحياء العاصمة.


ووجه شعراوي بضرورة استمرار الحملات المكثفة للأجهزة التنفيذية لرفع أى إشغالات أو مخالفات والتواجد الميداني للقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء للتواصل بصورة مستمرة مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم ومشكلاتهم والعمل على سرعة حلها خاصة رفع المخلفات أو القمامة أولاً بأول من الشوارع ومواجهة أى مخالفات على الفور.


وتابع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة الأعمال الجارية لتطوير ورصف بعض الميادين والشوارع بالمحافظة ورفع كفاءة الأرصفة و مشروعات المحاور والطرق الجديدة التي تربط العاصمة بمختلف المحافظات.


وأكد شعراوي أن محافظة القاهرة شهدت طفرة كبيرة خلال السبعة سنوات الماضية في جميع القطاعات والملفات الخدمية والحيوية عبر تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مختلف القطاعات مثل الإسكان والكهرباء والنقل والري والتعليم والنقل والسياحة والمرافق والإنارة وتحسين البيئة والبنية التحتية وتطوير العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة وتطوير المجازر ومنظومة المخلفات وتطوير الحدائق.


وشدد على أهمية استمرار المتابعة لتلك المشروعات والتي يتابعها بصورة دورية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للانتهاء منها في التوقيتات المحددة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لعودة القاهرة لممارسة دورها التاريخي والثفافي والسياحي.
كما حرص شعراوي على متابعة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا لاستمرار السيطرة على أعداد المصابين والحد من ارتفاع الأعداد مرة آخري والحفاظ علي سلامة وصحة مواطني المحافظة .. مشددا على ضرورة استمرار تلك الحملات والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية أو لتقديمها الشيشة للمواطنين.


من جانبه، عرض عبدالعال آخر النتائج التي حققتها أجهزة المحافظة في الحملات اليومية التي تقوم بها علي المطاعم والمقاهي والكافيهات للتأكد من الالتزام بالإجراءات ومواعيد الغلق ومنع استخدام الشيشة وارتداء الكمامات الواقية.. مؤكدا أنه يتم التعامل بكل حزم مع الكافيتريات والكافيهات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.


وأكد محافظ القاهرة أنه وجه هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بتقديم كل الدعم والمساندة لشركتي الخدمات البيئية وتدوير المخلفات لتحقيق النجاح للجميع لإعادة الشكل الحضاري والجمالي للعاصمة ، مشيرا إلى التوجيهات التي أصدرها لرؤساء الأحياء بضرورة التعاون مع الشركتين خلال عملها في الأحياء التابعة للمنطقتين الشرقية والغربية وعددها 18 حياً وتذليل أي عقبات تواجههم على أرض الواقع لإنجاح المنظومة باعتبار أن شركات القطاع الخاص شريكة مع الدولة في تنفيذ هذه المهمة الوطنية بما يحقق رضا المواطن .


وأشار إلى المتابعة المستمرة لكافة المشروعات الجاري تنفيذها في الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021 – 2022 على أرض المحافظة وعلى رأسها مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو ومشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بمصر القديمة ومشروع روضة السيدة 2 ، بالإضافة إلى تطوير منطقة منشأة ناصر في إطار جهود الدولة لتطوير المناطق غير المخططة .


كما عرض محافظ القاهرة -خلال اللقاء - موقف إزالة المناطق العشوائية وغير الآمنة والخطرة وتطورات مشروع إحياء القاهرة الإسلامية والتاريخية والموقف الخاص بتسكين المناطق البديلة للعشوائيات في مشروعات الأسمرات 1 و2 و3 وأهالينا 2 وروضة السيدة والمحروسة وغيرها .

نقلا عن أ ش أ




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق