الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

خبير اقتصادي: مصر سوق واعد وبرنامج الطروحات الحكومية يُنعش البورصة

أكد الخبير الاقتصادي ثروت جاد، أن هناك حالة تفاؤل واضحة من المستثمرين بشأن حالة السوق المصري، بفضل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي قامت بها الحكومة في العديد من القطاعات.




وأضاف أن الاقتصاد المصري يشهد حالة انتعاش، بفضل الاستثمارات الاخيرة، وما ضخته الحكومة من مشروعات عملاقة كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، فضلا عن تطوير شبكة الطرق والمواصلات، وإدخال مشاريع جديدة في النقل كالمونوريل والقطار الكهربائي السريع.

وأوضح أن البورصة المصرية، هي مرآة الاقتصاد، وهناك تفاؤل واضح بها، خصوصا مع برنامج الطروحات الأخير التي أعلنت عنه الحكومة. 

وشدد على ضرورة إعطاء محفزات بشكل مستمر للمتعاملين في البورصة، والعمل على إدخال شرائح جديدة من المستثمرين خصوصا الأفراد من خلال توعيتهم بدور البورصة في النهوض بالشركات وبالتالي الاقتصاد القومي.

وطالب ثروت جاد، بضرورة تشجيع الشباب في مراحل مبكرة للدخول في البورصة من خلال حملات توعية وإرشاد على كيفية الاستثمار الآمن، خصوصا وأن الكثيرين يبتعدون عن البورصة ويعتبرونها أن ما يحدث فيها مضاربة وهذا غير صحيح.

ولفت إلى أن طرح شركة «إي فاينانس» في البورصة خطوة مهمة، خصوصا مع حجم الشركة الضخم، لاسيما وأنها تعمل في قطاع التكنولوجيا وهو القطاع الأسرع في النمو والتطور بشكل مستمر.

ونصح المتعاملين الجدد بتنويع محافظهم الاستثمارية، وعمل توليفة مناسبة من خلال نصائح الخبراء واختيار أكثر من سهم في قطاع مختلف، مثل أسهم التكنولوجيا والسيارات الكهربائية والبترول، والذهب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق