مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

قومي المرأة يشيد بقرار الأولمبية الدولية للترويج للمساواة بين الجنسين

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بقرار اللجنة الأولمبية الدولية بأن يحمل علم كل دولة فى طابور العرض خلال افتتاح أولمبياد طوكيو ذكر وأنثى في محاولة للترويج لرسالتها بالمساواة.



 وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ فخرها بهذا القرار  ، مؤكدة أنها لفتة هامة ومميزة في حدث رياضي عالمى ينتظره ويتابعه الملايين حول العالم مما يعظم من تأثير هذه الرساله الهامة، ويقدم نموذج مشرف وملهم لجميع الفعاليات الرياضية العالمية والمحلية بضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين، وأن العالم القادم هو عالم تسوده قيم المساواه بين الجنسين في جميع مجالات الحياة.

 

 

وقد حمل علم مصر في طابور العرض هداية ملاك بطلة التايكوندو صاحبة برونزية دورة الألعاب الأولمبية فى ريو دي جانيرو 2016، وعلاء أبو القاسم بطل السلاح صاحب فضية دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2016.

 

وفى هذا السياق قدمت الدكتورة مايا مرسى التهنئة لبطلة مصر هداية ملاك لرفعها علم مصر للمرة الثانية بعد أن قامت برفعها فى ختام أولمبياد ريو دي جانيرو2016 والتى حصدت خلالها ميدالية برونزية فى التايكواندو ، مؤكدة أن هداية ملاك بطلة ونموذج مشرف لكل فتاة مصرية ، وعبرت عن ثقتها في قدراتها ومهاراتها التى سوف تمكنها من رفع اسم مصر مجدداً خلال الدورة الحالية متمنية لها خالص التوفيق والنجاح.

 

يذكر أن مصر تشارك فى دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الجارى حتى 8 أغسطس المقبل بأكبر بعثة فى تاريخها وتضم 134 لاعبا من 23 اتحادا رياضيا منها 56 لاعبة.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق