مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
قطاع الطاقة فى بريطانيا يشهد انهيار شركتين بسبب تداعيات ارتفاع أسعار الغاز

شهد قطاع إمدادات الطاقة في بريطانيا انهيار شركتين أخريين في ظل الارتفاع الكبير لأسعار الغاز الطبيعي، بحسب ما قاله كواسي كوارتينج وزير الأعمال البريطاني، الذي قال "إن البلاد يجب أن تستعد لفترة طويلة من أسعار الطاقة المرتفعة".



أدى إفلاس الشركتين الجديدتين إلى اضطراب إمدادات الطاقة إلى نحو 1.5 مليون منزل في بريطانيا، وفقا لوكالة "بلومبيرج" للأنباء.

أشارت الوكالة، إلى أن عديدا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دعا إلى ضرورة مناقشة موضوع أسعار الطاقة خلال القمة الأوروبية المقررة الشهر المقبل، في ظل الحديث عن أن التحول إلى الطاقة النظيفة سيتضرر من الأزمة الراهنة.

تواجه أوروبا نقصا شديدا في إمدادات الغاز الطبيعي، بعد أن أدى فصل الشتاء السابق الممتد وشديد البرودة إلى استنزاف مخزونات القارة، في حين لم تتم إعادة ملء المستودعات خلال الصيف الحالي نتيجة نقص الإمدادات القادمة من روسيا، وهي أكبر مصدر للغاز الطبيعي إلى أوروبا.

لفت متحدث باسم شركة بي بي العملاقة للطاقة "إن الشركة أبلغت حكومة المملكة المتحدة أنها تخطط لفرض قيود على تسليم شحنات البنزين والديزل لشبكة محطات الخدمة الخاصة بها لضمان استمرارية التوريد".

تواجه بريطانيا ارتفاعا في أسعار الطاقة، إذ أوضحت أخيرا أنها ستعمل مع قطاع الطاقة لمحاولة احتواء تداعيات ارتفاع أسعار الغاز بعد مخاوف من أن يواجه مزيد من موردي الطاقة ومنتجو الأغذية صعوبات في العمل بمثل هذه التكاليف الباهظة، وسط تحذيرات من إفلاس شركات طاقة خلال الفترة المقبلة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق