هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان يضع تحديات المستثمرين على طاولة رئيس الهيئة القومية للتأمينات 

ترأس الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان اجتماع الجمعية مع اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات بحضور عدد من قيادات الهيئة وقرابة 150 مستثمر، افتتح الاجتماع الدكتور سمير عارف بالترحيب بقيادات هيئة التأمينات، وبحث سبل التواصل بين المستثمرين وكافة الهيئات الحكومية وعلى رأسها الهيئة القومية للتأمينات، تزامنا مع خطة الدولة لدفع عجلة الاقتصاد المصرى.

 

 

 



كما وضع عارف التحديات التى تواجه المستثمرين على طاولة رئيس الهيئة القومية للتأمينات، والتى تمثلت فيما يلى:

_ التحدى الأول الذى يواجه المستثمرين وفقا لإستعراض جمعية مستثمرى العاشر في الفوائد والمديونيات حيث طالبت الجمعية بضرورة النظر في هذه الفوائد التي تتخطى أصل مبلغ المديونية وربط مديونية الشركات بوقف التعامل مع المصالح الحكومية، ووضع ألية لجدولة مديونيات الشركات بحيث يتم سداد دفعة مقدمة لا تتجاوز 25% وتسدد الأقساط مع الربط الشهرى.

_التحدى الثانى يتمثل في تأخير صرف قيمة الأجازات المرضية وتعدد الإجراءات والبطء في استلام ملفات العاملين المطلوب عرضهم على لجنة العجز.

 _التحدى الثالث في الاجر التأمينى الإجبارى للسائق الذى يجب تعديله دون باقى المهن، والنظر في تعطيل صدور القرارات من مكاتب التأمينات التي تحتاجها المنشأت متعددة الفروع في المحافظات.

_التحدى الرابع يكمن في سن المعاش، وهو عدم تناسب معاش بلوغ السن مع الأجر التأمينى في حين يتم احتساب المعاش في حالة الوفاه أو العجز.

 _التحدى الخامس ضرورة تجهيز مكاتب التأمينات بالعاشر من رمضان ورفع كفائتها وتوفير العدد المناسب من الموظفين.

_ التحدى السادس في إعادة النظر في وقف صرف تعويض الدفعة الواحدة للإناث عند الزواج.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق