الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

وزير الري يعلن تفاصيل إطلاق النسخة العربية من «تقدير قيمة المياه» للأمم المتحدة

كشف الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، عن إطلاق النسخة العربية من تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية لعام 2021، بعنوان "تقدير قيمة المياه".



يأتي ذلك ضمن فعاليات جلسة رفيعة المستوى ضمن أحداث أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الرابعة والذي يعقد خلال الفترة ٢٤-٢٨ أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشارك في فعاليات الجلسة عدد من المتحدثين الرفيعي المستوى، من عدد من الدول العربية، و ممثّلي كل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والإسكوا، ومكتب اليونسكو بالقاهرة، وجامعة الدول العربية.

ويتضمن التقرير حق الإنسان في مياه الشرب المأمونة وحقه في خدمات الصرف الصحي، كما تم استعراض تنمية الموارد المائية لدى البرنامج العالمي لتقييم الموارد المائية، والنتائج المهمة والرسائل الرئيسية التي يقدمها تقرير الأمم المتحدة العالمي عن تنمية الموارد المائية.

 ويعقد أسبوع القاهرة للمياه للعام الرابع على التوالي، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية.

ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق