الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مطار مرسى علم يستقبل 80 رحلة طيران دولية الأسبوع الجارى

يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، بداية من اليوم السبت ولمدة أسبوع، 80 رحلة طيران دولية تقل على متنها سياح من عدة دول مختلفة لقضاء إجازاتهم على شواطئ مدينة مرسى علم. ومن المقرر أن يستقبل المطار 7 رحلات أخرى داخلي قادمة من المطارات المصرية.



كشفت جداول التشغيل وصول 80 رحلة دولية بينهم 12 رحلة أوربية، مع انطلاق للرحلات الإيطالية بواقع 4 رحلات و8 رحلات من المطارات الألمانية و20 رحلة من التشيك و17 رحلة من بولندا و12 رحلة من أوكرانيا و4 من سويسرا ورحلة من المجر ورحلتين من بيلا روسيا واخرى من فرنسا وليتوانيا و2 من مالدوفا.

من جهتة قال الخبير السياحى ماجد القاضى أن الموسم السياحي الشتوي سيشهد انتعاشة كبير خاصة مع عودة رحلات الشارتر مع روسيا وعودة أسواق سياحية كانت قد حظرت السفر منذ انطلاق أزمة كورنا كالسوق الإنجليزى بجانب مواصلة شركات الطيران العالمية إعلان استئناف رحلاتها الجوية لمطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء وذلك مع قرب بدء الموسم السياحي الشتوي بعد توقفها الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا.

أضاف القاضى، أن التنويع في وسائل الترفيه للسياح شيئ مطلوب ومهم خاصة وأنه يعتبر وسيلة دعاية غير مباشرة وأغلب السياح تعشق الفلكولور الشعبي والتنويع فية للتعرف على الثقافات المختلفة فى مصر لذلك ظهور الفرق والفلكور النوبي شيئ مميز وسيكون له مردود ايجابي.

قال وحيد تهامي، رئيس المجمع السياحي بالبحر الأحمر، إن نسبة الإشغال في الفنادق السياحية بالبحر الأحمر وصلت للحد الأقصى وهو 70% خلال فترة إجازات عيد الأضحى المبارك.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق