محمد جمعة: أول مرة أشوف مصر بتطور كده

محمد جمعة ممثل متنوع بعيد عن التكرار.. له طابع وحضور مميز.. خفيف الظل.. قدم العديد من المسلسلات والأفلام وتألق مع كثير من النجوم منهم كمال الشناوي في مسلسل "لدواعي أمنية" والنجمة حنان ترك في مسلسل "هانم بنت باشا" للمخرج سعيد حامد وشارك في "شمس الأنصاري" مع النجم محمد سعد وفاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي وغيرهم من النجوم في عدد من الأعمال المميزة، وفي رمضان الماضي شارك في ثلاثة أعمال.. يتحدث لـ "الجمهورية أون لاين" عن مشاركته في مسلسل "نسل الأغراب" و"هجمة مرتدة" و"القاهرة كابول" وكواليس العمل بها وعن تجربته الغنائية.



 كلمنا عن بداية محمد جمعة؟
 بدايتي في معهد فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج تخرجت في المعهد وبدأت حياتي الفنية العملية بأعمال كثيرة جداً من مسلسل "لدواعي أمنية" وبعدها بدأت الأعمال والمساحات تتطور إلي أن بدأت البطولة الفعلية في عام 2008 في مسلسل "أيد أمينة" وبعده "هانم بنت باشا" وبعده "القطة العميا".

معنديش أزمة مع الصعيد

 ماذا عن مشاركتك في "نسل الأغراب"؟
 كنت أجسد دور شخصية نميري وتم الاتفاق علي هذا المسلسل من العام الماضي عندما كنا نصور مسلسل "البرنس" مع المخرج محمد سامي.

 كيف كانت التجربة الصعيدية وهل استعنت بملقن اللهجة؟
 اللهجة الصعيدية لا تمثل لي أزمة لأن بداية أدواري كانت صعيدية. ففي مسلسل "لدواعي أمنية" كان دور صعيدي. بالإضافة إلي أنه خلال الدراسة في المعهد كان يوجد تمرين علي اللهجات وكيف نحضر للشخصية. فهذا بالنسبة لي لم يكن صعباً. وفي نفس الوقت يوجد مصحح لهجة يكون موجوداً دائما معنا في التصوير.

الأعمال البطولية

 ما رأيك في الأعمال التي تؤرخ والأعمال البطولية؟
 هذه أعمال كنا نحلم بها من زمان وكنا نري هذه النوعية في الأفلام السينمائية الأمريكية والأوروبية. وهذه البطولات المفروض انها قصص عظيمة جدا كدراما مشوقة. ويوجد عندنا أزمة دراما لافتقادنا لقصص حلوة. فعندما توجد "الحواديت" والقصص الجميلة والبطولية التي تؤثر في الشارع والجمهور فهذا شيء جميل وجيد جداً.

 ماذا عن مشاركتك في مسلسل "هجمة مرتدة"؟
 "هجمة مرتدة" ملف مهم جداً جداً من ملفات المخابرات العامة. وهو ملف قريب من حيث الفترة الزمنية. وأنا أكون سعيداً جداً عندما أشارك في عمل يؤرخ مراحل وطنية في تاريخ مصر.

العمل مع "عز" متعة

 يعد "هجمة مرتدة" العمل الثالث الذي يجمعك بالفنان أحمد عز. هل هذا صدفة أم يوجد كيميا في العمل سوياً. وماذا عن الأعمال القادمة المشتركة بينكما؟
 كل الأعمال التي شاركت فيها مع أحمد عز كانت بمحض الصدفة. إلا عملاً واحداً هو كان مرتباً له وهو مسرحية "علاء الدين".. أحمد عز ميجا ستار كبير وتجمعنا صداقة ونحب الشغل معاً. وهذا شيء جيد أنه يوجد كيميا بين اثنين ممثلين يعرفوا يشتغلوا مع بعض ويعرفوا يظهروا أحسن ماعندهم بشكل متبادل وهذا جيد جداً.

 كنت ضيف شرف في مسلسل "القاهرة كابول". ما رأيك في الأدوار القصيرة هل تضيف للفنان مثل الأدوار الكبيرة؟
 بالنسبة لي فكرة ضيافة الشرف هي بطولة مشهد يعني يوجد دور وهذا ما أحب أن أعمله وأظهر به أن يكون مشهداً مؤثراً له معني ويبقي عليه بقعة ضوء تبين أنه مشهد مهم وليس مشهداً عابراً وهذا ما يجعلني أوافق علي أدوار ضيف الشرف والمشهد الذي شاركت فيه في "القاهرة كابول" كان من أحب المشاهد علي قلبي.

 صدر لك عمل غنائي مؤخراً دويتو بينك وبين نضال الشافعي. كلمنا عن هذه التجربة؟
 الدويتو كان أغنية عاملينها للفيلم لنضال الشافعي. ولكن للأسف لم يكن هناك وقت كاف لنزولها مع الفيلم. فالملحن شاشو اقترح أننا ننزلها كأغنية عادي. والحمد لله كان رد الفعل حلو من الجمهور.

الغناء هوايتي

 هل الغناء هواية محمد جمعة وممكن أن نري أعمالاً غنائية جديدة لك؟
 أنا أحب الغناء واستمتع وأنا بغني وكان يوجد أغنية قدمتها مع الفنان مدين وبأكثر من كفر واجهز حاجات أوريجينال حاليا في الغناء وهتنزل قريب إن شاء الله.

 ما جديدك؟
 أصور حاليا مسلسل "الحرامي" الجزء الثاني مع أحمد الجندي وأنهي تصوير فيلم "الجريمة" مع شريف عرفة. وإن شاء الله أستأنف تصوير فيلم "تماسيح النيل" مع الأستاذ سامح عبدالعزيز.

 ما أقرب أعمالك إلي قلبك؟
 أي عمل أنا شاركت به وعملته بصدق هو قريب لقلبي لأنني تعبت فيه وحسيت أنه جزء مني. فأنا بحب كل الأعمال اللي عملتها أياً كانت.

سعيد وأنا بدفع ضرايب لأني شايف الإنجازات

 هل واجهت صعوبة في التصوير في ظل جائحة كورونا؟
 ليس أنا فقط الذي واجهت مشاكل في التصوير في ظل جائحة كورونا.. أعتقد كل الوسط الفني وكل الميديا في العالم واجهت مشاكل لأن عندنا أزمة أن من ضرورات العمل الدرامي أنه يكون في احتكاك بين الممثلين وهذه مخاطرة لأنه ممكن يكون في حد غير سليم وينقل عدوي وهو لم يعرف، لكن الحمد لله هذا قدرنا ومهنتنا ولازم نتعايش مع هذا الوباء.

مصر بتتغير وبتتطور ومصر جديدة بتحصل ولأول مرة أشعر انني لما بدفع ضرايب أنا أري انها بتتصرف فين شايف كم الإنشاءات والتوسع الذي يحدث في البلد.. كم عظيم جداً وأنا فخور أن بلدي مصر بتتطور.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق