هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

بيان مهم من الأرصاد الجوية ..تصل إلى حد العاصفة .. الرياح المثيرة للرمال والأتربة تتجه إلى هذه المدن الآن


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مسار تحرك الرياح المثيرة للرمال والأتربة الآن , مشيرة أنها قد تصل إلى حد العاصفة,
قالت الهيئة , استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد,  والآن الرمال المثارة تتجه الى مدن القناه والسواحل الشرقية وشمال سيناء مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية و تصل لحد العاصفة على بعض المناطق. 




كما تستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن جانبها , أعلنت الموانئ المصرية رفع  درجة الاستعدادات القصوى ومتابعة الرصد الجومائي بصفة دورية، من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي.
وتم إغلاق موانئ السويس البحرى والإسكندرية والدخيلة والبرلس وبوغاز الصيد بعزبة البرج فى دمياط, نظراً لحالة عدم استقرار الطقس التي تشهدها البلاد وتسببت فى إضطراب الملاحة البحرية بموانئ البحر المتوسط, خاصة مع ارتفاع الأمواج الذى وصل ما بين 4 إلى 5 أمتار، ، ودرجة الحرارة 15.4 درجة مئوية، والرؤية 2 كم، فضلاً عن شدة الرياح التي بلغت 24 عقدة فى بعض المناطق, والضغط الجوي واتجاه الرياح جنوبية غربية.وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
وكانت هيئة الأرصاد الجويّة المصرية قد أعلنت منذ قليل , أن أخر صور الأقمار الصناعية  تشير الى الرياح المثيرة للرمال والأتربة (باللون الوردى )على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية تصل الى حد العاصفة, ومن المتوقع ان تتقدم لباقى الأنحاء مع الوقت , لذا يجب توخى الحذر,  
ووجهت الهيئة بعض النصائح شملت : 
السير بعيدا عن المنازل واللوحات الأعلانية 
مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضّل البقاء فى المنازل.
القيادة بحذر على الطرق السريعة لإنخفاض مستوى الرؤية الأفقية. 
وتمنت السلامة للجميع

وناشدت محافظة كفر الشيخ, جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد خوفا على سلامتهم، وحياتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق