هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

ضبط 10 آلاف كيس مقرمشات منتهية الصلاحية فى الشرقية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 10 آلاف كيس من المقرمشات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها فى الاسواق .



كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين..

فقامت إدارة تموين كفر صقر برئاسة مديرها  عبدالرؤوف سويلم و مفتشي الإدارة بحملة مكبرة اسفرت عن ضبط ٢٥٠ كرتونة بكل كرتونة ٤٠ كيس بإجمالي 10 آلاف كيس من المقرمشات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية  داخل محل بقالة بمدينة كفر صقر .

كما قامت بتحرير  محاضر  ضد 7 مخابر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و عدم اعطاء بون الصرف وعدم نظافة أدوات العجن وإنتاج خبز ناقص وزن .

وفى ذات السياق قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية  أسفرت  عن تحرير (٣٢٥٣)  منها تحرير (٣٢١٣ ) محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية  المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، و تحرير (١٠٣٩) محضر فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

كما تمكنت من ضبط  ١٣ طن دقيق بلدى و١٥٨٤ زجاجة زيت وطن مواد غذائية متنوعه و٧٥٠ كيلو أرز  كما تم ضبط سلع غير غذائية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحيه منها  ٨ طن و٣٥٠ كيلو خامات أعلاف و٦ ألاف لتر غاز ثاني أكسيد الكربون.

كما تمكنت حمله تموينية أثناء مرورها علي مخزن أغذية كائن علي طريق ههيا/ أبوكبير الدائري من ضبط طن و٨١٦  كيلو حلاوة طحينية مجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق