هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

بدء أعمال المنتدى الإقليمي السادس ‎للاتحاد من أجل المتوسط بمشاركة وزير الخارجية

بدأت فعاليات المنتدى الإقليمي السادس  للاتحاد من أجل المتوسط لدفع التعاون بين ضفتي المتوسط في العديد من المجالات لا سيما البيئة وتغير المناخ والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وخلق فرص العمل، والتحول الرقمي، بمشاركة وزير الخارجية  سامح شكري




. ومن المقرر أن يؤكد شكرى خلال المنتدى أهمية "الاتحاد من أجل المتوسط"، كإطار مؤسسي للتعاون الإقليمي عبر ضفتي المتوسط في عدة مجالات أبرزها البيئة وتغير المناخ والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتحول الرقمي وتبادل الخبرات الفنية، وكذا التأكيد على التزام مصر بالعمل مع شركائها في إطار التعاون الأورومتوسطي نحو المزيد من التكامل وفقاً للرؤية التي تبنتها دول الاتحاد منذ نشأته عام ٢٠٠٨. 
ويترأس المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية الاتحاد من أجل المتوسط كل من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والأمنية جوزيب بوريل، ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي. 
ويبحث وزراء خارجية دول الاتحاد سبل المضي قدمًا لتعزيز التعاون والتنمية والتكامل الإقليمي في المنطقة الأورومتوسطية، بجانب استعراض وتقييم ما تم إنجازه بشأن الأولويات الخمس التي حددها الوزراء لمجالات وأنشطة الاتحاد على مدار الأعوام السابقة، بالإضافة إلى بحث سبل وخطط العمل المستقبلية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق