هيرميس
نقل تجربة الشرقية لتشغيل ميني باص " ذوي الهمم"

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نقل تجربة تصنيع وتشغيل ميني باص لخدمة ذوي الهمم بمدينة الزقازيق إلى محافظة  الغربية وكذلك  المحافظات والجهات الحكومية الاخري. وذلك في إطار تعاون محافظة الشرقية مع المحافظات الأخرى لنقل تجاربها الناجحة وخدمة جميع المواطنين على أرض الجمهوريه تماشياً مع سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لتوفير الحياه الكريمة لجميع المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة .



وقد كلف الدكتور غراب المهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ باصطحاب مندوبي محافظة الغربية للوقوف على الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبه لمساعدتهم  في نقل هذه التجربة المتميزة وتفعيل  خدمة الميني باص المجهز لذوي الهمم بالغربية  على أن يتم  موافاة محافظة الشرقية بعدد الباصات المطلوب تجهيزها لمحافظة الغربية لإجراء المعاينات من قِبل مهندسي الحملة الميكانيكية بالشرقية  وتحديد إمكانية التنفيذ لتصبح المركبات  جاهزة للتشغيل وتقديم خدماتها لذوي الهمم .

وقال ان الشرقية على إستعداد كامل لنقل تجربة المحافظة لخدمة ذوي الهمم في مجال النقل والحركة والتي يتم تنفيذها داخل ورش الحملة الميكانيكية بالشرقية سواء لمحافظة الغربية أو جميع المحافظات والجهات والهيئات الحكومية والخاصة حتي ينعم ذوي الهمم في ربوع مصر بنفس الخدمة والتي من شأنها توفير حياة أفضل لهم .

واشار المحافظ الى انه تم  تشغيل  أول ميني باص  لتوصيل ذوي الهمم بمدينة الزقازيق  تقديرا  لمتحدى الاعاقة وأصحاب القدرات الخاصة باعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع لهم كل الحقوق .
وأكد الدكتور ممدوح غراب أن  المينى باص يتم تجهيزة  بمعرفة الحملة الميكانيكية ويتسع لـ 6  كراسي متحركة بالإضافة الي 4 كراسي ثابته وأنه تيسيراً على ذوى الهمم  تم وضع أرقام تليفونات السائق  علي الميني باص لسهولة التواصل معه لنقلهم   من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها واليها .

وأضاف المحافظ  ان الشرقية تولي اهتماما كبيراً بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال آمنة لهم داخل المدينة ، مشيراً إلى أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة .

  ومن الجدير بالذكر ان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قد ثمن وأشاد عبر صفحة الوزاره في بيان رسمي له  بتجربة محافظة الشرقية باطلاق خدمة ميني باص مجهز لذوي الهمم  كمرحلة أولى على أن يتم تعميم التجربة في جميع مراكز ومدن المحافظة  في القريب العاجل .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق