مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
بدء زراعة محصول الفراولة في الإسماعيلية بمواصفات تصديرية ..صور

بدأ مزارعو محافظة الاسماعيلية في اعداد وتجهيز الأراضي لزراعة محصول الفراولة في مركز القنطرة غرب حيث تصل المساحة المنزرعة في هذا المركز الي ٤٠٠٠ فدان فراولة.



وتم زراعة 2000 فدان فراولة فى العام الماضى أنتجت ما يزيد عن 20 ألف طن فراولة من أجود الأنواع التى تم تصديرها للخارج و المستهدف هذا العام زراعة أربع آلاف حسب فدان احصائيات الادارة الزراعية بالقنطرة غرب تصل إنتاجيتها لنحو 40 ألف طن دون أى إستخدام للمبيدات الحشرية.

والتي تسهدف زيادة الإنتاجية عاما بعد عام ورفع معدلات التصدير وتشجيع الإستثمار الزراعى لمنتجاتنا الزراعية النظيفة التى تلقى قبولا بالأسواق الأوروبية دون منافس".

ويقول المهندس منصور انور بالمعاش إننا فى إدارة القنطرة غرب الزراعية نقاوم حشرات وآفات نبات الفراولة بإطلاق نوع من المفترسات وهى نوع من العناكب يتغذى على العنكبوت الأحمر الذى يغتال الفراولة وتنتج هذه المفترسات من معامل مركز ابو صوير وتوزع على المزارعين ومن خلال الجمعيات الزراعية"

ويعتبر محصول الفراولة في الإسماعيلية من المحاصيل الإستراتيجية المهمة، التي اهتمت بها الدولة، نظرًا لقيمتها الاقتصادية العالية والتصديرية بالإضافة إلى أن المزارع الإسماعيلي أصبح لديه وعي بالممارسات الزراعية الصحيحة وشروط التصدير لأن محافظة الإسماعيلية محافظة رائدة في زراعة الفراولة.

ويؤكد المختصون بالشأن الزراعي، أن زراعة محصول الفراولة من الزراعات التي تساعد على حل البطالة لأنها كثيفة العمالة

يقول المهندس محمود عبد القادر مدير عام مكافحة الافات ، إن المديرية تقوم بتنظيم العديد من الندوات الإرشادية لزراعة الفراولة، ويتم ‏عقد خطة تدريبية ثانوية، بالإضافة إلى الندوات المشتركة مع محطات البحوث؛ والندوات التدريبية لمكافحة الآفات والأمراض، والتوعية لاستخدام التسميد، وترشيد استهلاك المياه، إلى جانب تعاون المديرية مع جامعة قناة السويس والمحافظة.

ونسعى بشكل مستمر إلى مقاومة الآفات، والعمل على نشر المقاومة الحيوية لكي نقلل من استخدام المبيدات، وكذا ‏عقد الندوات والدورات عن الاستخدام الأمثل للمبيدات وخاصة لشباب المزارعين لتوعيتهم باستخدام المبيدات بطريقة صحيحة، وتمني بأن يكون هذا العام أفضل، وسنعمل على توفير مستلزمات الإنتاج وحل مشاكل الري، ونطمئن جميع المزارعين فنحن دائمًا بجانبهم لمقاومة أي مرض زراعي، أو أي شيء فني أو معنوي يقابلهم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق