الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

بدء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للمعاهد الخاصة التابعة للتعليم العالي

يفتح موقع التنسيق الالكتروني أبوابه لاستقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية عام 2021 للالتحاق ببعض المعاهد الخاصة الخاضعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك وفقا للمجموع الاعتبارى الحاصل عليه الطالب.

 

 

 



وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه يتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقا للحد الأدنى المعلن لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية فى نفس العام، وفي حدود نسبة 10% فقط من الأعداد المقرر قبولها للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة . 

 

وأوضح "عطا" خلال تصريحات صحفية أن المجموع الاعتبارى للطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية هو أساس المفاضلة فى قبول الطلاب ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل معهد، لافتا إلى أنه يتم احتساب المجموع الاعتبارى لطلاب الثانوية الأزهرية بالنسبة لطلاب القسم العلمى بعد خصم درجات المواد الثقافية .

 

وأوضح أن صرف الأوراق لطلاب الثانوية الأزهرية يكون من خلال مكاتب التنسيق، ومعه دليل القبول للطلاب، موضحا أن إعلان النتائج لطلاب سيكون من خلال موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومية المصرية، حيث يتاح للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق ثم التوجه إلى المعهد المرشح له.

 

و على الطلاب إحضار عدد من المستندات بعد الترشح للمعهد المرشح له وتتمثل فى أصل شهادة النجاح واصل شهادة الميلاد كمبيوتر وطلب الالتحاق و6 صور شخصية ونموذج 2 جند وبطاقة الترشيح .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق