اليوم في طوكيو

كرة اليد والسباحة يحملان الآمال المصرية في الألعاب الأوليمبية

تخوض البعثة المصرية المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو اليوم السبت منافسات صعبة وقوية في غضون أقل من ساعة وتحديدًا من الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد الظهر وحتي الواحدة من بعد الظهر.
 



وتترقب الجماهير المصرية الظهور الأول لمنتخبنا الوطني لكرة اليد للرجال من خلال مواجهته لمنتخب البرتغال. ويخوض منتخبنا المنافسات باحثًا عن إنجاز جديد يضاف إلي السجل الحافل لأحفاد الفراعنة علي الصعيد الدولي بعد أن أصبحت كرة اليد المصرية قوة لا يستهان بها علي مستوي جميع المراحل السنية سواء الناشئين أو الشباب أو الكبار.
وتأهل المنتخب المصري لكرة اليد إلي طوكيو بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية. عد فوزه علي المنتخب التونسي مستضيف البطولة بنتيجة 27/23 في المباراة النهائية التي جمعتهما في صالة قصر الرياضة برادس. وتوج وقتها يحيي الدرع بجائزة أفضل لاعب في البطولة ومحم سند بجائزة أفضل جناح أيمن.
ويلعب منتخبنا الوطني لكرة اليد ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين.
وكان الإنجاز الأكبر للفراعنة في الأوليمبياد هو الحصول علي المركز السادس مرتين في نسختي 1996 و.2008
يبدأ المنتخب المصري لكرة اليد مشواره في الأوليمبياد بمواجهة البرتغال يوم24 يوليو ثم الدنمارك يوم 26 يوليو واليابان 28 يوليو ثم السويد 30 يوليو وأخيرًا البحرين في الأول من أغسطس.
ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولي لدور الثمانية الإقصائي. ويحلم أحفاد الفراعنة بالتأهل للمربع الذهبي والمنافسة علي ميدالية في تلك النسخة من الأوليمبياد.
ويعول روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني الإسباني للمنتخب المصري في تلك النسخة علي حالة التجانس التي وصل إليها أحفاد الفراعنة بجانب كتيبة مميزة من النجوم مثل علي زين الذي انتقل إلي برشلونة الإسباني قبل أيام. وكذلك الحال بالنسبة ليحيي الدرع وأحمد الأحمر ومحمد سند وإبراهيم المصري بجانب ثنائي حراسة المرمي كريم هنداوي ومحمد عصام الطيار.
وأعلن الاتحاد قائمة منتخب الفراعنة الذي سيشارك في الأوليمبياد. وهي تضم 16 لاعبًا هم: هنداوي والطيار ومحمد علي وعمر الوكيل "بكار" ويحيي الدرع وعلي زين وحسن وليد قداح وأحمد هشام "دودو" وسيف الدرع ويحيي خالد وأحمد الأحمر ومحمد هشام سند وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامي نوار وأحمد عادل.
ويتكون الجهاز الفني من الإسباني باروندو المدير الفني وأنطونيو يورينتي مدرب مساعد وفينيو لوزرت مدرب حراس المرمي والدكتور محمد شوقي طبيب المنتخب ونور أبوزيد مدير المنتخب.
وخاض المنتخب المصري خمس مواجهات ودية في أوروبا استعدادًا للأوليمبياد. حيث فاز علي كرواتيا 31/28. قبل أن يخسر من إسبانيا بنتيجة 30/29. ثم خسر أمام فرنسا بنتيجة 30/31 ثم فاز علي البرازيل بنتيجة 32/25. ثم خسر أمام ألمانيا 27/.29

السباحة
وبعيدًا عن كرة اليد وعلي صعيد السباحة تخوض السباحة فريدة عثمان منافسات مائة متر فراشة من خلال التصفيات في الثانية عشر والنصف وثلاث دقائق بعد الظهر. وكانت فريدة عثمان غابت عن طابور العرض في حفل الافتتاح بسبب ارتباطاتها بالتدريبات والاستعدادات الأخيرة للمنافسات.
وتعتبر هذه هي المشاركة الثالثة لفريدة عثمان علي التوالي في دورات الألعاب الأوليمبية. وكان تأهل فريدة عثمان هذه المرة من خلال التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة الكأس الدولية في أمريكا.
وهناك طموحات وآمال كبيرة تعقدها الجماهير علي فريدة عثمان للظهور بشكل قوي في المنافسات ومحاولة الوصول إلي منصة التتويج من خلال الحصول علي إحدي الميداليات البرونزية الملونة الثلاث.
وفي الواحدة إلا عشر دقائق من بعد الظهر يخوض مروان القماش منافسات تصفيات السباحة في 400 متر حرة. وقد رفع تألق مروان القماش. في بطولة إنديانا التي أقيمت بالولايات المتحدة. من سقف آمال مصر في الفوز بميدالية خلال أوليمبياد طوكيو التي ستقام هذا العام.
القماش حقق ذهبية سباق 800 متر حر وذهبية سباق 400 متر حر وبرونزية سباق 200 متر حر لتصبح البطولة خير استعداد للمشاركة في أوليمبياد طوكيو. ومقارعة الكبار فيها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق