مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة الأدوية المغشوشة بالشرقية

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط 175 ألف كبسولة دواء مغشوشة و240 كيلو مواد خام معد للتعبئة تقدر قيمتها بأكثر من 2 مليون جنية بمصنع  لتعبئة وتغليف الأدوية المغشوشة يدار بدون ترخيص ..



كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد علي الدكتور هشام  مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الدوائية، وسوق الدواء، وضبط الأماكن غير المرخصة، وضبط الأدوية المغشوشة والمهربة والمخالفة للأسواق، والتي تمثل خطراً علي صحة وسلامة المواطنين.

 

تم تشكيل لجنة من إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة، بالتنسيق مع الإدارة الصحية ببلبيس، ومباحث التموين بالمحافظة، و مداهمة مصنع أدوية بمركز بلبيس يدار بدون ترخيص، ويقوم بتعبئة وتغليف الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة، مع وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالمصنع، حيث يتم العمل في ظروف تشغيل تفتقر لمعايير الجودة المطلوبة فى التصنيع، وبدون إتباع سياسات مكافحة العدوي..

 

أسفرت الحملة عن ضبط 175 ألف و800 كبسولة لعدة أنواع من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر والمغشوشة، و 240 كيلو جرام مادة خام (بودرة) معدة للتعبئة، و 2000 علبة فارغة، و2 ماكينة تعبئة وتغليف، تم التحفظ علي كافة الأدوية المضبوطة والماكينات المستخدمة في التعبئة والتغليف وتعين حارس قضائي وتشميع المصنع لما يمثله من خطر داهم علي الصحة العامة، ، وتحرير محضر جنح بلبيس للعرض علي النيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية..

 

وأكد الدكتور هشام مسعود علي عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مقدماً الشكر لجميع مفتشي الصيدلة ورجال المباحث علي الجهود المخلصة المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق