هيرميس
كيف تحصل علي لقاح "كورونا"؟!.. الصحة.. تجيب 

أعلنت د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تعاقد مصر علي 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد موضحة أن مصر بصدد استلام 6.8 مليون  جرعة من لقاحات "استرازينيكا" خلال الأيام القليلة القادمة وذلك من ضمن 40 مليون  جرعة يتم الحصول عليها من  خلال التحالف الدولي للأمصال واللقاحات بجنيف "GAVI" وسيتم استقبال باقي الجرعات علي مدار العام الحالي كما سيتم استقبال دفعة من لقاح سينوفارم خلال ساعات.
 



الموقع الالكتروني جاهز لتلقي بيانات الفئات المستحقة..  الأسبوع القادم

قالت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي أنه سيتم البدد في تطعيم الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بعد توافر اللقاحات..  مشيرة إلي أنه تم وضع كافة الاستعدادات لفتح الموقع الالكتروني بالوزارة الأسبوع القادم بعد أ ن تم توفير  اللقاحات وسيتم إبلاغ المواطن بمركز التطعيم الذي يتلقي التطعيم فيه.

وجهت الوزيرة الشكر لرئيس اللجنة العلمية لمواهجة فيروس كورونا المستجد وأعضاء اللجنة لما يبدلونه من جهد خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد مشيرة إلي أن اللجنة تتفقد بشكل دائم لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد ووضع بروتوكولات التشخيص والعلاج للمرضي وتحديثها بشكل مستمر وفق أسس بحثية وعلمية وتطبيقها بكفاة عالية.. بالإضافة إلي تدريب جميع الأطقم الطبية عليها كما وجهت الشكر لجميع أساتذة الطب واستشاريي وزارة الصحة والجامعات المصرية لما بذلوه من عطاء طبي وعلمي خلال مواجهة الجائحة.

لفتت الوزيرة إلي جهود اللجنة العلمية لمكافحة  فيروس كورونا المستجد في وضع أولويات اللقاحات التي تحصل عليها مصر لاختيار الأفضل. والفئات المستحقة لتلقي اللقاح وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية مشيرة إلي تلقي الأطقم الطبية الجرعة الأولي للقائح بمستشفيات وزارة الصحة والهيئآت التابعة لها ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية وتلقي الجرعة الثانية خلال الفترة الحالية مؤكدة أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية  خطيرة علي الذين تلقوا اللقاح.

 

تسلم دفعة جديدة من "سينوفارم".. و100 مليون جرعة في الطريق

أوضحت أن جميع اللقاحات التي يتم الحصول عليها يتم منحها موافقة استخدام طوارئ من خلال  هيئة الدواء المصرية والمعامل التابعة لها والتأكد من فاعلية اللقاحات ومأمونيتها.

استعرض د. حسام  حسني بعد تعيينه مستشاراً لوزير الصحة للتميز  الالكينيكي مراحل وضع بروتوكولات التشخيص والعلاج لمرضي فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة حتي الوصول إلي نسخته الحالية وتحديث البروتوكول وفقا لتطورات الوضع الوبائي والأبحاث والدراسات العلمية التي يتم اجراؤها وذلك من خلال الاعتماد علي الأدوية  الأكثر فاعلية في علاج المصابين.

أشار إلي أن مصر شهدت وضع غير مسبوق في الدول العربية من خلال تشكيل اللجنة العلمية ووضع بروتوكولات موحدة وبتوقيتات زمنية محددة لعلاج   فيروس كورونا المستجد وتطبيقها بجميع المستشفيات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق