هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مصر تصعد الى ربع نهائى كأس العرب بالفوز على السودان بخماسية نظيفة

فى مباراة من جانب واحد تأهل منتخب مصر الوطنى الى ربع نهائى كأس العرب بعد الفوز على نظيره السودانى بخماسية نظيفة ليرتفع رصيد الفراعنة الى 6 نقاط يصعد بهم الى الدور التالى فيما خرج المنتخب السودانى من البطولة بهزيمتين متتاليتين.



وبدأ منتخب مصر اللقاء بداية نارية اثمرت عن الهدف الاول فى الدقيقة الخامسة والذى جاء من متابعة أحمد رفعت للكرة المرتدة من العارضة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة يسارية رائعة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

ولم تمر الا خمس دقائق اخرى حتى حصل عمر كمال عبد الواحد نجم الفراعنة على ركلة جزاء سددها احمد زيزو على يمين حارس السودان ليعلن الهدف الثانى لمصر.

ووسط سيطرة للفراعنة اضاع المنتخب المصرى هدفا محققا بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد رفعت إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مروان حمدي برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس علي أبو عشرين في التصدي وإبعاد الخطورة عن مرماه.

ومن ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر فى وسط ملعب السودان، نفذت بتمريرة قصيرة لأحمد سيد زيزو أطلق تسديدة قوية مرت أعلى العارضة لمرمى السودان. 

وفى الدقيقة 32 نجح محمود الونش فى احراز الهدف الثالث لمنتخب مصر فى شباك السودان.

جاء الهدف من توغل أكثر من رائع عن طريق حسين فيصل لمنطقة الجزاء من الجبهة اليسرى مراوغا أكثر من مدافع للمنتخب السوداني ثم مرر كرة أرضية لزميله محمود حمدي الونش الذي أطلق تسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى

وشهدت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول طرد ياسر الطيب لاعب السودان بسبب تدخل عنيف  قدم أيمن أشرف لاعب منتخب مصر.

واستمر اللقاء وسط هجمات منتخب مصر وتحفظ دفاعى من الفريق السودانى لينتهى الشوط الاول بثلاثية نظيفة للفراعنة.

ومع بداية الشوط الثانى استمر ضغط الفراعنة ومحاصرة الفريق السودانى فى مناطق دفاعه، وتمكن حسين فيصل فى الدقيقة 56 من احراز الهدف الرابع من متابعة فيصل لكرة راسية من مروان حمدى ردها حارس السودان الى فيصل الذى اودعها فى الشباك.

وفى الدقيقة 79 من اللقاء احرز محمد شريف هدف مصر الخامس من كرة راسية اودعها فى الشباك من عرضية محمد مجدى قفشة اختسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفار.

ويلتقى منتخب مصر نظيره الجزائرى يوم الثلاثاء المقبل فى مواجهة من العيار الثقيل لتحديد صاحب المركز الاول فى المجموعة عقب صعود الجزائر ايضا.


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق