هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

بنك "جي بي مورجان" يتوقع ارتفاع أسعار برميل النفط خلال العامين المقبلين

توقع بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان، ارتفاع أسعار النفط، لتصل إلى 125 دولارًا خلال العام المقبل 2022.



أشار البنك، إلى أنه يتوقع أيضا أن يصل سعر برميل النفط لـ150 دولارًا في عام 2023، محددًا السياسة المطلوبة من تحالف أوبك+ خلال المدّة المقبلة.

لفت البنك، إلى أنه يقدر الفائض "الحقيقي" للتحالف العام المقبل، بنحو مليوني برميل يوميًا أقل من التقديرات البالغة 4.8 مليون برميل يوميًا، حسبما نقلت منصة "إنفستينج".


ألمح محللو البنك: "نرى أن 80 دولارًا للبرميل لخام برنت على المدى الطويل حقيقة، بوصفه تكلفة هامشية لتقديم سوق متوازنة حتى عام 2024"، متوقعين تجاوز سعر النفط 125 دولارًا للبرميل العام المقبل، و150 دولارًا للبرميل في عام 2023".

وفى سياق متصل، أشار جي بي مورجان إلى أنه يعتقد أن فترة توقف لمدة 3 أشهر لخطة تحالف أوبك+ لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا على أساس شهري، ستكون مطلوبة في النصف الأول من العام المقبل، لتحقيق التوازن في السوق.

ومن جهة أخرى، يعتقد البنك بعد ذلك أن التحالف سيكافح من أجل تحقيق نمو شهري يزيد عن 250 ألف برميل يوميًا بمجرد إعادة الخطة.

ومن ناحية أخرى يرى البنك أن قدرة المجموعة على التحكم في الأسعار تعتمد على كفاءة طاقتها الاحتياطية، التي من المقرر أن تنخفض -بموجب الحصص السائدة- إلى أدنى مستوى لها منذ 25 عامًا بنسبة 4% فقط من إجمالي السعة، من متوسط 14% بين 1995-2020.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق