الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

٨٠٠ كرتونة مواد غذائيه و٢٠٠ بطانية

٢١ واعظة لتصحيح مفاهيم دعوية للمرأة جنوب البحر الأحمر

راس فضيلة الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لشئون الواعظات  قافلة دعوية لمحافظة البحر الأحمر 



وتشمل  شق دعوي و اخر  إنساني حيث يرافق القافلة الدعوية قافلة إغاثية تحتوي على ٨٠٠ كرتونة مواد غذائية و ٢٠٠ بطانية موجهة لأهالي مدن جنوب المحافظة.

وبالنسبة للقافلة الدعوية فهي قافلة تضم ولاول مرة ٢١ واعظة من مختلف محافظات الجمهورية.

 الهدف منها تصحيح مفاهيم دعوية خاصة لدى المرأة .

وهو الدور الذي تقوم به واعظات الأزهر الشريف في تلك القافلة.

وصرح الدكتور نظير عياد بأن القافلة تحظى باهتمام كبير وعناية من شيخ الأزهر الشريف خاصة أن هذا العدد الكبير من الواعظات ولاول مرة يزور البحر الاحمر لتصحيح المفاهيم.

ووجه الدكتور نظير الشكر إلى  اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر على حفاوة الاستقبال وتذليل العقبات للقافلة الدعوية الإغاثية.

وصرحت الدكتورة الهام شاهين بأنها حرصت على اصطحاب هذا العدد الكبير من الواعظات خاصة أن محافظة البحر الأحمر لا يوجد بها أي واعظة تابعة للأزهر الشريف، ووعدت بتكرار الزيارة مرة أخرى.

وكان  فضيلة الدكتور مؤمن الهوارى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية وفضيلة الشيخ محمد عبد الرحيم مدير وعظ البحر الأحمر وفضيلة الشيخ أحمد زرد مدير عام الوعظ سابقا قد استقبل  اليوم بمطار الغردقة  الدولى فضيلة  الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية و دكتورة الهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات ودكتور محمد الوردانى مدير المركز الإعلامي بالمجلس الأعلى للأزهر ونخبة من وعاظ وواعظات مجمع البحوث الإسلامية؛ لإطلاق فعاليات أول قافلة دعوية نسائية لواعظات الأزهر لدعم استراتيجية الدولة فى بناء الوعى المجتمعى. 

 

ثم توجه وفد الأزهر الشريف  إلى مجمع المركز الإعلامى بالبحر الأحمر لعقد لقاء تعريفى ببرنامج القافلة وفعالياتها،وقد أكد  أن القافلة تانى انطلاقا من اهتمام الأزهر الشريف باطلاق مثل هذه القوافل النوعية وانطلاقا من رؤية الأزهر الاستراتيجية بشمول الجانب الدعوى والتوعوى لمختلف فئات المجتمع وخاصة أن هذه الاستراتيجية تتوافق مع خطة الدولة فى بناء الوعى المجتمعى.

 

وتستمر أعمال القافلة لمدة أسبوع كامل لتشمل مختلف مناطق محافظة البحر الأحمر ، كما يضمن برنامج القافلة مساعدات عينية تقدم إلى الفئات الأكثر احتياجا فى مدن حلايب والشلاتين وأبو رماد. 

 

كما أكدت دكتور الهام شاهين أن اهتمام الأزهر الشريف بتفعيل دور المرأة الدعوى هو انعكاس حقيقى لاهتمام الدولة بشئون المرأة التى أثبتت قدرتها على أداء دورها بكفاءة عالية فى مختلف المجالات.

 

هذا وقد رافق وفد استقبال القافلة رمضان حسن حسين مدير العلاقات العامة بديوان عام المنطقة وحسن عبد الباسط مدير إدارة الأمن بالمنطقة واحسن عبد الرحيم مدير التعليم الإبتدائى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق