هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

لو قاعد على جهاز كمبيوتر كنير.. اليك عدة نصائح لتحافظ على عينك!

هل تعمل باستمرار على جهاز كمبيوتر ويمكن أن تشعر بالإرهاق يتسرب من خلال عينيك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد حان الوقت للتوقف والاستراحة.

 



قد تكون العيون المتعبة والمنتفخة سببًا للإرهاق وفترات طويلة من الوقت أمام الشاشات والحرمان من النوم. قد يسبب الشعور بالخمول والاستياء العام. على هذا النحو ، كيف تعالج العيون المتعبة والمنتفخة؟ لدينا بعض الحلول لك:

وفقًا لـ Healthline ، فإن تسجيل ليلة نوم جيدة بانتظام سيساعدك على تقليل انتفاخ العين. يحتاج البالغون إلى حوالي 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة ".

 وسط ضغوط مستمرة ومخاطر العمل من المنزل أثناء الوباء ، فإن ساعات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية أمر مفروغ منه. يجب أن تحرص على الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل لتجنب الضغط المفرط على عينيك.

قلل من الكافيين

الكافيين منبه معروف ويستهلكه الناس سريعًا. ولكن ، إذا كنت تعاني من عيون متعبة ومنتفخة ، فمن الأفضل الابتعاد عن المشروبات. تسبب القهوة قلة النوم وفي بعض الحالات الجفاف الذي لا يساعد على الانتفاخ حول العينين على الإطلاق. وفقًا لكلية Mayo College ، يجب عليك "التوقف عن شرب الكافيين قبل 6 ساعات على الأقل من موعد النوم".

تقليل وقت النظر إلى الشاشة

القول أسهل من الفعل ، لقد زادت أوقات استخدام الشاشة لدينا بشكل ملحوظ منذ بداية الوباء. بالنظر إلى الشاشات المختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف والأجهزة اللوحية ، نتعرض لأشعة الضوء الأزرق من هذه الأجهزة. 

لا يدعو للقلق عند استخدامه لفترات قصيرة من الوقت ، ولكنه قد يسبب إجهاد العين عند استخدامه دون فترات راحة.

حافظ على رطوبتك

قد يكون انتفاخ الوجه وحول العينين ناتجًا أيضًا عن الجفاف ، وفقًا لـ Healthline  إلى جانب الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة ، من المهم للغاية الاستمرار في شرب الماء بانتظام.

نأمل أن تساعدك هذه النصائح في العناية بعينيك. اسمحوا لنا أن نعرف ما هو رأيك!





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق