هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

ما هي البدائل المتاحة أمام من لم يحصلوا على اللقاح من المواطنين غداً ؟

حدد المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء البدائل المتاحة أمام المواطن مع تنفيذ قرار حظر دخول المواطنين إلى مقار المصالح الحكومية لتلقي الخدمات المختلفة ممن لم يتلقوا اللقاح..



وقال في مداخلة  هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON : "هناك بديلين الأول أن يتوجه لاقرب محطة مترو أو  مركز شباب حتى لو لم يسجل مسبقاً على موقع تلقي اللقاح ويحصل عليه وبشهادة تثبت حصوله على الجرعة الأولى على الأقل والبديل الثاني أن يحمل  شهادة pcr تثبت خلوه من فيروس " كورونا " شريطة أن لايكون قد مر عليها ثلاثة أيام كحد أقصى".

 

وتابع : الاسهل على المواطن التوجه لتلقي اللقاح مجانياً بجرعتيه والحصول على شهادة دون تحمل تكاليف إستصدار شهادة ‘PCR" .

 

وحول مصير من قاموا بالتسجيل ويحمل رقم الطلب لكنه لم يحصل عليه أوضح أن في حال  قيام المواطن بالتسجيل لو يحصل على اللقاح  سيكون لزاماً عليه   إحضار شهادة PCR  لأن اللقاح لابد أن يكون حاصل على الجرعة الأولى على الأقل".


وحث نادر المواطنين على اللجوء للحل الأفضل وهو تلقي اللقاح عبر محطات المترو أو مراكز الشباب خاصة في ظل حرص الدولة على توفير جرعات اللقاح كاشفاً أن هناك  42 مليون جرعة لقاح من أنواع مختلفة لم تستخدم بعد.


وتابع : لدينا رقم كبير من جرعات اللقاح وهو ماشجعنا على التوسع في تطعيم الفئات بداية من النزول بسن الأطفال إلى مابين 12-15 عاماً بالاضافة لقرار الجرعة التعزيزية الثالثة إعتباراً من الغد.


مشدداً على أن توفير اللقاحات شجع على وجود أماكن تمنح الجرعة دون تسجيل مسبق مثل المترو وغيره حيث تقوم الفرق الطبية بالتسجيل نيابة عن المواطنين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق