المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

‎أزمة التجمعات السكنية بالعلمين  بجولة محلية النواب بمطروح...والمحافظ:"هنوصل لحل يرضي الجميع"
استمع وفد لجنة الإدارة المخلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني؛ لإشكالية أهالي منطقة تل العيس التابعة لمدينة العلمين بمحافظة مطروح

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

  استمع وفد لجنة الإدارة المخلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني؛ لإشكالية أهالي منطقة تل العيس التابعة لمدينة العلمين بمحافظة مطروح حيث تضم سبع نجوع بتجمعات سكنية منذ عشرات السنوات فيما يسعي جهاز مدينة العلمين الجديدة لضم هذه المناطق له.  

 

جاء ذلك فى إطار زيارة اللجنة لمحافظة مكروح لتفقد عدد من المشروعات والاستماع لمطالب المواطنين، بمشاركة اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وعدد من نواب المحافظه منهم أحمد رسلان وصلاح عياد ورزق جالي.

 

 واستعرض الأهالي أم وفد اللجنة إشكالية قرار جهاز العلمين بضم هذه المناطق للمدينة الجديدة دون وضع الأهالي فى الاعتبار وعدم الإعتداد بوجودهم بهذه المناطق منذ عشرات السنوات فى الوقت الذي قاموا بدفع جميع أموال ورسوم التصالح وفقا لقانون 144لسنة 2017 وأيضا اللجنة الخاصة برئيس وزراء مصر الأسبق إبراهيم محلب.  

 

وقال النائب صلاح عياد، عضو مجلس النواب أن هذه المشكلة مؤرقة للأهالي خاصة أنهم فى هذه التجمات منذ الأجداد وقاموا باتخاذ الإجراءات المطلوبة للتقنين إلا أن جهاز العلمين يصدر قرار الضم دون الإعتداد لهم وهذا أمر خطير.

 

 واتفق معه النائب رزق جالي، عضو مجلس النواب مؤكدا علي أن جهاز مدينة العلمين لابد أن يضع الأهالي فى الإعتبار مشيرا إلي أنه لايمانع إطلاقا من أعمال التطوير والتنمية ولكن مع الحفاظ علي أوضاع الأهالي مثلما يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما فيما اتفق معه النائب عبد الحميد كمال مؤكدا علي أن الحفاظ علي مكتسبات الأهالي من خلال شهادات الملكية الصادرة لهم بالإضافة إلى المخططات العامة والتفصيلية.

 

وعقب علي حديثهم رئيس اللجنة أحمد السحيني، بالتأكيد علي أنه سيتم نقل هذه الإشكالية لجهاز مدينة العلمين والاستفسار الكامل عن أبعاد هذا الملف خاصة أن توجه الدولة المصرية فى أنه لايظلم أحد فى أعمال التطوير والتنمية إطلاقا.

 

من حانبه قال اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح علي أنه وفقا لما تم طرحه...





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق