أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

٤ خطوات للتخلص من الوزن الزائد بعد العيد
اشارت دكتورة لمياء لطفي مدرس التغذية – جامعة كفر الشيخ الى العادات السيئة التي نمارسها صباح يوم العيد، بتناول فطور يحتوي على كميات عالية من السكريات

إقرأ أيضاً

رئيس الزمالك يوجه رسالة نارية لبعثة الترجى
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
الصحف السعودية تؤكد: كارتيرون يرحل عن الزمالك من اجل عيون الاهلى
علاء مبارك يعلن موعد عزاء الرئيس الراحل بمسجد المشير
فايلر يستقر على بديل احمد فتحى فى الأهلى
رغدة : روح أحمد زكى غاضبة من الورثة بعد العبث بتراثه الفنى

ثم اللحوم، ما يجعل البعض يشعر بإجهاد بدني واضح، وبحالة من الإعياء، ومشاكل في الهضم، حيث يستطيع الجسم هضم السكريات بسهولة لسرعة امتصاصها، ويجد الجسم صعوبة في هضم اللحوم.


كما اوضحت بعد تناول لحوم عيد الاضحى المبارك التي تحتوي على أعلى نسبة من السعرات الحرارية خاصة لحم الضأن المتربع على عرش السعرات الحرارية الأعلى على الإطلاق حيث يحتوى كل كيلو جرام منها على 3000 سعر حراري يليه اللحم البقرى 2600 سعر حراري ثم اللحم الكندوز 2400 سعر حراري لكل كيلو جرام، ما يجعل عملية إنقاص الوزن صعبا جدا ربما مستحيلا. حيث يحتاج جسم الإنسان إلى 1 سعر حراري لكل كيلو جرام من وزنه فى كل ساعه زمنية ليعمل للاحتراق الداخلى اى ان الجسم يحتاج إلى هذه السعرات لكى تعمل جميع أعضاؤه وبالتالى فإن السعرات الحرارية التى تأتى إليه من كثرة تناول اللحوم فى عيد الأضحى سوف تتسبب فى زيادة الوزن بل وتعطيل أعضاء الجسم عن القيام بوظائفها العادية على الاقل. 

لذا نصحت خبيرة التغذية بتناول الكثير من الماء لكي يساعد الجسم على التخلص من السموم الناتجة عن تناول اللحوم ويساعد ايضا على تحفيز عملية الحرق بشكل فعال وسريع، كما ان الماء يساعد على الاحساس السريع بالشبع على فترات متباعدة خلال اليوم ويفضل اثناء النهار. 

وشددت على ضرورة التقليل قدر الامكان من تناول اللحوم والاطعمة المقلية ، وكذلك من النشويات قدر الامكان واستبدالها بالخبز الاسمر،

و التقليل من ملح الطعام ومنع المخللات والحلويات والسكريات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة التي من شانها ان تمنع حرق الدهون.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق