أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

يوم علمي للسكتة الدماغية بمستشفى بنى سويف الجامعى
اقام مستشفى بنى سويف الجامعى تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعه يوما علميا للسكتة الدماغية حيث قام الأساتذة بالقسم بإلقاء محاضرات عن التوعية بمرض السكتة الدماغية حيث أن السكتة الدماغية أو الجلطة الدماغية - (STROKE) :تحدث عندما يتوقف، أو يتعرقل بشدّة تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يحرم أنسجة المخّ من الأكسجين الضروري جدا ومواد التغذية الحيوية الأخرى. ومن جراء ذلك، تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


وان السكتة الدماغية هي حالة طوارئ طبية، والعلاج الفوري لها أمر بالغ الحيوّية والأهمية، إذ يمكن من خلاله تقليل الأضرار للدماغ ومنع المضاعفات المحتملة ما بعد السكتة. واعرضها وماذا تفعل عن حدوثها حيث يجب توجه المريض إلى المستشفى في أسرع وقت من اجل تشخيص الحالة ما اذا كانت سكتة دماغية  ام لا حيث يمكن شفاء المريض منها في الساعات الأولى فقط وان ارتفاع ضغط الدم من ضمن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال حدوث السكتة الدماغية .

و أوضح الدكتور عاطف مرسى عميد طب بنى سويف أن قسم الأمراض العصبية يضم عدد عشر  أسرة رعاية ، لاستقبال حالات الجلطات الدماغية، وان عقار “ال ار تي بي ايه المذيب للجلطات”  متوفر بالقسم .

وقد أشاد  بالمجهود المبذول في القسم وقوة الأبحاث التي تم القيام بها والخطوات القوية التي يسير بها القسم ،وأن وحدة السكتة الدماغية أصبحت من أقوى وحدات السكتة الدماغية في الصعيد

 وأضاف الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى الجامعى أن وحدة السكتة الدماغية بالمستشفى من الوحدات المميزة بالمستشفى وعلى مستوى المحافظة نظرا للمجهود الذي تقوم به رئيس القسم الدكتور  رشا حسن والأساتذة والأطباء بالقسم وعلى جهودهم ورعايتهم للحالات التي ترد إلى القسم 

وتستقبل المستشفى عدد كبير يوميا من جميع أنحاء المحافظة وان وحدة السكتة الدماغية تعمل على مدار الأسبوع وليس أيام الطوارئ فقط وشكر الأطباء بالقسم على سرعة تحديد حالة المريض وإعطاء عقار علاج السكتة الدماغية خلال الساعات الأولى من الإصابة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق