هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
يوم ترفيهى للأيتام بواحة وهرم ميدوم فى بنى سويف.. بالصور

واصلت محافظة بنى سويف احتفالاتها بيوم اليتيم  حيث  شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف فعاليات  الاحتفالية والتي نظمها المجلس الاستشاري  للشباب ومبادرة تمكين وتأهيل وشباب الكشافة تحت سفح هرم ميدوم كيوم ترفيهي للأطفال" بمشاركة 60طفلاُ وطفلة "،وفي حضور الدكتور عاصم سلامة،و محمد على جبر معاون المحافظ و هند أحمد أمين عام المجلس الاستشاري للشباب ، والمحاسب محمد بكري رئيس مركز ومدينة الواسطى  و إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي و رانيا عزت مدير إدارة السياحة.



حيث قام المحافظ بتوزيع بعض الهدايا ولعب الأطفال على الأيتام وداعبهم  وحرص على إضحاكهم،محفزا الأمهات البديلات والمشرفات بالمؤسسة على بذل مزيد من الرعاية وأن مايقومون به يجسد المعنى الحقيقى للإنسانية، معرباً عن سعادته بالتواجد في مثل تلك الفعاليات وسط الأيتام لمشاركتهم فرحتهم بيوم اليتيم.. مشيرا إلى أن رعاية الأيتام من أعظم الأعمال عند الله عز وجل، ورعايتهم وتربيتهم  حتى  يكونوا مواطنين صالحين، وسواعد لتنمية الوطن جنبا إلى جنب مع أبناء مصر جميعاً، فضلا عن أنه عمل وطنى وإنسانى فى المقام الأول.

مؤكدا على أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطى عملية واضحة في مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياج.

تضمنت الاحتفالية "التي أقيمت تحت رعاية المحافظ "عدداً من الفقرات الفنية والغنائية للترفيه وإدخال البهجة والسرور على نفوس وقلوب الأطفال الأيتام ، والتي شملت عرض للفنون الشعبية والتنورة وألعاب كشفية ، بالإضافة إلى عرض تاريخي لموجز عن قصة هرم ميدوم الذي بناه الأمير "حوني " واستكمله "سنفرو"، ويرجع للأسرة الرابعة، وكان مكونا من 7 درجات لم يتبق منها سوى 4 درجات، والذى يعتبر أول هرم كامل وهو أقدم من أهرامات الجيزة، ومقابر شهيرة مثل مصطبة نفرماعت.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق